«صحار الإسلامي» يدشن نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية

مؤشر الخميس ١٩/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:١١ ص
«صحار الإسلامي» يدشن نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية

مسقط -
تعزيزاً لما يقدمه من خدمات مصرفية إلكترونية لزبائنه، دشن «صحار الإسلامي» - نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية لبنك صحار- مجموعة جديدة من المزايا في خدماته المصرفية عبر الإنترنت والهواتف الذكية، التي صممت لتعزيز تجربة الزبائن المصرفية وإتاحة المزيد من الخيارات لهم في إدارة معاملاتهم المصرفية مع صحار الإسلامي.

وتعليقاً على إطلاق الميزات الجديدة، قال نائب المدير العام ورئيس صحار الإسلامي سالم بن خميس المسكري: «يعتبر التطوير المستمر لخدماتنا أولوية قصوى ضمن جهودنا المتواصلة لتحسين تجربة زبائننا الكرام من الأفراد والشركات بما يفوق توقعاتهم ليستمتعوا بتجربة مصرفية متكاملة. ومن خلال التطويرات الجديدة التي تعزز من سهولة إجراء المعاملات، استطعنا تحقيق إنجاز جديد في مساعينا لتلبية احتياجات زبائننا».
وتتيح التحديثات الجديدة للخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهواتف الذكية مزايا جديدة مثل إمكانية التحويل للحسابات في البنوك المحلية الأخرى والتسجيل الذاتي في النظام وإعادة تعيين كلمة المرور، وكذلك تعبئة رصيد الهواتف المتنقلة مسبوقة الدفع، ودفع فواتير الخدمات كالكهرباء والمياه، وإرسال طلبات إصدار دفاتر الشيكات، وإمكانية التعرف على مواقع أجهزة السحب الآلي وفروع صحار الإسلامي، وإرسال ملاحظات مباشرة إلى البنك من خلال الإنترنت، علاوة على خدمات الزبائن من الشركات.
وتشمل التحديثات تحسينات للعديد من المزايا الأخرى مثل إدارة الحسابات والاطلاع على كشوف الحسابات، والتحويلات إلى الحسابات ضمن صحار الإسلامي، وقراءة الإشعارات، وسهولة إدارة المستفيدين، إضافة إلى تعزيز الجوانب الأمنية في المعاملات الإلكترونية.
وأضاف المسكري: «تماشياً مع خطتنا لتوسيع شبكة فروعنا، يأتي التحديث الجديد ليضيف قيمة إضافية إلى التجربة المصرفية لزبائننا من خلال توفير الوقت والجهد، فمن خلال قنواتنا الإلكترونية الآن يمكن لزبائننا الاستفادة من مجموعة واسعة من حلول صحار الإسلامي بكل سهولة وأمان وفي أي مكان وزمان».
ومع هذه الجهود المستمرة لتطوير القنوات الإلكترونية، يضيف صحار الإسلامي قيمة إضافية إلى حلوله المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية التي تلبي احتياجات الزبائن من الأفراد والشركات، وتشمل الخدمات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتمويل الشخصي، وتمويل السيارات، وحسابات الودائع الثابتة، وحسابات التوفير، والحسابات الجارية، وتمويل شراء وبناء المنازل لزبائن البنك من الأفراد. ولعملائه من الشركات، يقدم صحار الإسلامي تمويل الأصول، وتمويل رأس المال العامل، والتمويل التجاري وخدمات الخزينة، وحسابات الاستثمار.
ويراعي صحار الإسلامي، لدى تقديم مختلف خدماته، أعلى المعايير في الالتزام بمبادئ الشريعة الإسلامية مثل فصل رأس المال، وافتتاح فروع مستقلة، إضافة إلى تعيين موظفين متخصصين في المجال، ووجود هيئة الرقابة الشرعية لمراقبة وتطبيق أحكام الشريعة في كافة الممارسات المصرفية، فضلاً عن وجود وحدة التدقيق والالتزام الشرعي، والتزام الإدارة باتباع مبادئ الشريعة الإسلامية في كافة المعاملات، واستخدام برامج مصممة خصيصاً للعمل وفق الصيرفة الإسلامية، وكل ذلك يخضع للمعايير التي وضعتها هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI).