توقيع عقد إنشاء محطة كهرباء البوليفارد مول

مؤشر الخميس ١٩/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:١٢ ص
توقيع عقد إنشاء محطة كهرباء البوليفارد مول

مسقط -
وقعت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء -إحدى شركات مجموعة نماء- أمس بمقرها الرئيسي بمرتفعات المطار على عقد إنشاء محطة كهرباء بالبوليفارد مول بقيمة أكثر من مليون ريال عماني.

ووقع العقد من جانب الشركة رئيس التشغيل للتزويد المهندس سلمان بن علي الهطالي، وعن المقاول الرئيس التنفيذي للشركة التي أرسيت عليها المناقصة.
وتأتي هذه الخطوة تماشياَ مع مساعي الشركة الحثيثة والدائمة في سبيل التطوير والتشغيل الآمن والاقتصادي لشبكتها الكهربائية في محافظة مسقط بما يتوافق مع متطلبات التنمية الشاملة في مجالات التطوير العمراني والاقتصادي والصناعي.
ويقضي العقد بإنشاء محطة محولات كهربائية في البوليفارد مول سعة (x3 20) ميجا فولت أمبير بلغت قيمة إسناد المناقصة مليوناً وسبعمائة وثمانية وستين ألفاً ومائة وثمانية ريالات عمانية، وتم إسنادها لشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار والاستشاري للمشروع شركة أطلس الدولية للاستشارات الهندسية.
وجدير بالذكر بأن الشركة قامت خلال النصف الأول من العام 2018 بالتوقيع على مجموعة من الاتفاقيات لتدعيم الشبكة الكهربائية في محافظة مسقط من خلال إنشاء محطات جديدة وترقية بعضها بقيمة تجاوزت سبعة ملايين ريال عماني.
كما دشنت الشركة، خلال نفس الفترة، محطات جديدة في عدد من المواقع في محافظة مسقط تقدر قيمتها بأربعة ملايين ريال عماني.
ويساهم تنفيذ هذه المشاريع في رفع كفاءة شبكة توزيع الكهرباء والارتفاع المتوقع للأحمال نظرا للتوسع السكاني المضطرد في المناطق التي تغطيها هذه المحطات، وتعد هذه العقود ضمن حزمة أعمال تقوم بها الشركة لتدعيم شبكة الكهرباء في محافظة مسقط.