وزير السياحة لـ "الشبيبة": نجحنا في ترويج خريف صلالة

مؤشر الخميس ١٩/يوليو/٢٠١٨ ٠٢:٢١ ص
وزير السياحة لـ "الشبيبة": نجحنا في ترويج خريف صلالة

مسقط - يوسف بن محمد البلوشي

أكد وزير السياحة معالي أحمد بن ناصر المحرزي على أن جهود الترويج لخريف صلالة التي قامت بها وزارة السياحة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة نجحت في زيادة أعداد الزائرين لمحافظة ظفار خلال الموسم الحالي مقارنة بالعام الفائت، موضحا أن الإحصائيات الأخيرة الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات تشير إلى أن نسبة الزيادة في عدد الزوار تصل إلى 71.9%، حيث بلغ عدد زوار خريف صلالة 158028 زائرا حتى نهاية يوم 16/07/2018 مقارنة بـ91907 زوار خلال نفس الفترة من العام الفائت، وشكل العمانيون ما نسبته 69% والإماراتيون 9.6% وبقية مواطني دول مجلس التعاون 10.1%.
وأضاف المحرزي، في تصريح خاص لـ "الشبيبة" أن ارتفاع أعداد الزوار يعود إلى اتساع الرقعة الخضراء في الموسم الحالي بسبب كثافة الأمطار، بالإضافة إلى الجهود التي قامت بها الحكومة في صيانة وإصلاح الأضرار الناتجة عن الأنواء المناخية الأخيرة، وكذلك ما نهجته الوزارة في بث مواد ترويجية وتعريفية عن جمال المحافظة في مختلف وسائل الإعلام المحلية والإقليمية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وبين المحرزي أن الوزارة حرصت بالتعاون مع الجهات المعنية على توفير كافة الخدمات للسياح، على الرغم من الأضرار الكبيرة في بعض المرافق نتيجة للأنواء الأخيرة، مؤكدا أن نسبة كبيرة من هذه المرافق تمت صيانتها وأصبحت جاهزة منذ بداية موسم الخريف.
وأشار المحرزي إلى أن الحكومة سخرت كافة الإمكانيات المالية والإدارية والميدانية لمعالجة الآثار الناتجة عن الأنواء المناخية، مضيفا أن الزائر للمحافظة خلال الموسم الحالي يكاد لا يشعر بتغير في الخدمات، بل إن بعض الخدمات وصلت إلى بعض الأماكن الجديدة التي أصبح يفضلها السياح كمنطقة أفتلقوت وبعض المناطق الأخرى.
وأوضح المحرزي أن الوزارة تسعى إلى جعل صلالة الوجهة المفضلة للعائلات العمانية والخليجية خلال فصل الصيف الحار، مفيدا أنه بالإضافة إلى الجمال الطبيعي الذي تتمتع به المحافظة في موسم الخريف فإن المنشآت والمرافق السياحية والخدمات التي يطلبها السياح هي الأخرى في ازدياد مضطرد.
وأضاف المحرزي أن زيادة أعداد الشقق والغرف الفندقية والنزل الخاصة المعروضة للاستئجار في فترة الخريف ساهمت بشكل كبير في انخفاض الأسعار، مبينا أن مرافق أخرى ما زالت قيد الإنشاء وستساهم عند افتتاحها في جذب السياح وزيادة أعداد الغرف المعروضة.
واختتم المحرزي حديثه قائلا: إن محافظة ظفار تجمع بين جمال الطبيعة والتراث والثقافة والمنشآت الحديثة مما يؤهلها لتكون الوجهة الأبرز في المنطقة خلال فصل الخريف.