البلديات الإقليمية تشارك بالمهرجان

بلادنا الخميس ١٩/يوليو/٢٠١٨ ٠٢:٣٣ ص
البلديات الإقليمية تشارك بالمهرجان

صلالة -

تشارك وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في فعاليات مهرجان صلالة السياحي لعام 2018م، وذلك ضمن الجهود التوعوية والإعلامية التي تقوم بها الوزارة لتعزيز ورفع مستوى الوعي البلدي والمائي لدى شرائح المجتمع كافة، وكذلك إيماناً منها بأن الوعي يعدّ أولى الخطوات الرئيسية في المحافظة على منجزات الوزارة البلدية والمائية. كما تأتي مشاركة الوزارة بمهرجان صلالة السياحي في كل عام في إطار خطتها السنوية في مجال التوعية للنهوض بالعمل البلدي والمائي.

وهدفت الوزارة من خلال إقامة جناح لها بالمهرجان إلى استهداف أكبر عدد من شرائح المجتمع المختلفة من المواطنين والمقيمين والسياح الزائرين لمحافظة ظفار خلال فصل الخريف وتعريفهم بالخدمات التي تقدمها الوزارة.

كما تأتي مشاركة الوزارة بهدف إبراز كافة الخدمات البلدية والمائية التي تقدمها، وفتح منافذ توعوية تخدم كافة شرائح المجتمع، إلى جانب تعريف الجمهور بالبرامج والخطط الإستراتيجية التي تسعى الوزارة من خلالها إلى المحافظة على الثروة المائية والنهوض بالمجتمع العماني إلى مصاف الدول المهتمة بالثروة المائية من خلال صيانة الأفلاج والعيون المائية وإنشاء السدود بمختلف أنواعها والإشراف المباشر على الآبار.

إلى جانب التطرق إلى القطاع البلدي من خلال التعريف بمشاريع الحدائق والمنتزهات والأسواق والمسالخ والطرق والإنارة التي تقوم الوزارة بتنفيذها في مختلف المحافظات الواقعة تحت نطاق إشرافها، إضافة إلى الرد على الأسئلة والاستفسارات من قبل الزوار.

الأنشطة والفعاليات

يقوم جناح التوعية التابع للوزارة بالتزامن مــع فعاليات مهرجان صلالة السياحي لعام 2018م بتقديم مجموعة من الأنشطة التوعوية والأفلام الوثائقية والكتيبات الإرشادية لزواره ومرتاديه وذلك من خلال التنويع في البرامج والفعاليات المقدمة التي تستهدف كافة شرائح المجتمع.

كما تشارك الوزارة في وسائل الإعلام المختلفة من خلال البرامج الإذاعية والتلفزيونية التي تأتي من خلال إعداد مجموعة من الأسئلة المتنوعة لكافة فئات المجتمع عن الأفلاج والعيون والسدود. من جانب آخر يجري تقديم عروض تلفزيونية للأفلام الوثائقية التي أنتجتها الوزارة.

كما يقوم الجناح بتقديم المعلومات المتعلقة بموارد المياه والرد على الاستفسارات من زوار الجناح وعرض إصدارات الوزارة من كتيبات توعوية تتحدث عن موارد المياه لــــــزوار المهرجان، كما يتم عمل مسابقات ثقافية ترفيهية وتوزيع الجوائز والهدايا على مرتادي الجناح.