إنفينيتي QX80.. مَركَبَةٌ فارهة صُممَت لإمتاع رُكابها

7 أيام الخميس ١٩/يوليو/٢٠١٨ ٢١:١٠ م
إنفينيتي QX80.. مَركَبَةٌ فارهة صُممَت لإمتاع رُكابها

مسقط- 7
من أجل تعزيز حضور إنفينيتي الرائد في السوق في فئة السيارات الرياضية الفاخرة ذات الحجم الكامل تتوجه QX80 بلغة تصميم إنفينيتي "للأناقة القوية" في اتجاه جديد وجريء، مما يوجد جمالية قوية ومعاصرة ورائدة.

تحتوي إنفينيتي QX80 على مقصورة فسيحة وراقية صُنعت بمواد عالية الجودة، ولمسات نهائية يدوية الصنع، وتقنيات متقدمة للمساعدة على القيادة، وكل ذلك يجمع بين تعزيز الشعور بالرفاهية الشاملة والحديثة ووضع معايير جديدة للتطور الراقي في عالم السيارات الفارهة.

مع تعليق قوي ومرن من أجل الراحة، وأداء وافر القوة من محرك ثماني الاسطوانات V8 سعة 5.6 لتر تعطي QX80 الجديدة السائقين شعورا مضمونا بالسيطرة والثقة على عجلة القيادة. "لقد تم تصميم إنفينيتي QX80 وهندستها للسماح لركابها بالسفر في كل مكان بترف ورفاهية تامة. تتميز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بتصميمات داخلية عالية الجودة مصنوعة يدويا، مما يوفر مساحة تنصب على راحة السائق والركاب مما يوفر ركوبا فاخرا وعصريا.

في هذا الإطار قال متحدث كبير في إنفينيتي عُمان: "صُنعت إنفينيتي QX80 الجديدة لتلبية احتياجات مشتري السيارات الفاخرة اليوم، وتقدم تفسيراً أكثر حداثة للترف الفاخر إلى فئة السيارات الرياضية كاملة الحجم. ستروق QX80 للمشتري الذي لا ينقصه شيء: أصحاب المشاريع الأثرياء، وذوي المهارات العالية ورجال الأعمال، والأسر الذين يطالبون بالمساحة وتتعدد الاستعمال، والجودة اليدوية الحرفية والتصميم الحديث، فضلاً عن الأداء السلس على الطريق".

تقدم سيارة إنفينيتي QX80 الجديدة تجربة قيادة مريحة وسلسة، حيث تم تصميم نظام التعليق لامتصاص ظروف الطريق السيئة والحفاظ على راحة الركاب سواء كان ذلك في رحلة على طريق مفتوح، أو على شوارع المدينة المزدحمة، أو على طريق سريع متعرج، تظل إنفينيتي QX80 رابطة الجأش ومتحكمة في جميع الأوقات.

تضمن إنفينيتي QX80 ركوبا هادئا وراقيا لجميع ركاب السيارة وتركز أولاً وقبل كل شيء على الراحة. وعلى الرغم من الميل المنحاز للراحة في نظام التعليق المزدوج المستقل تماما، فإن تقنية الفريدة للتحكم الهيدروليكي في حركة الهيكل HVMC من إنفينيتي QX80 تحد من حركة الجسد الزائدة عند المنعطفات الأكثر حدة.

يراقب نظام التحكم الهيدروليكي في حركة الهيكل HBMC ميلان الجسم والتدحرج مع دخول إنفينيتي QX80 في زاوية ويقوم بتعديل التعليق لضبط قيادة مستقرة وثابتة. ترتبط الاسطوانات الهيدروليكية لامتصاص الصدمات وترتبط ببعضها البعض بالقنوات الهيدروليكية ذات الضغط العالي. ويراقب مُراكمان تدحرج الهيكل ويضبط صلابة التعليق على كل جانب من جوانب السيارة عن طريق نقل الزيت بين الأسطوانات الهيدروليكية.
تتوفر QX80 بنظام الدفع بالعجلات الخلفية أو الدفع الرباعي، وهذا الأخير يسمح بالجر الكلي بالعجلات الأربع عندما تتطلب الظروف ذلك، وقدرة القيادة على الطرق الوعرة عندما يطلب السائق ذلك. وبفضل توفير الطاقة الأمثل في كل المواسم المناخية ينتقل نظام نقل الحركة إلى نظام الدفع الخلفي، مع ضبط توزيع الطاقة باستمرار بين المحاور الأمامية والخلفية.

يمكن للسائقين تخصيص نظام الدفع الكلي عبر قرص في الكونسول المركزي، ويوضع النظام في الوضع "التلقائي" بشكل افتراضي، وذلك باستخدام علبة نقل يتم التحكم بها بواسطة الحاسوب لإعادة توزيع عزم دوران المحرك على العجلات التي تتمتع بأكبر قدر من الجر. كما تتوفر أيضا إعدادات الدفع الرباعي الدائمة العالية والمنخفضة. كما تم تصميم الإعداد عالي المدى ليأخذ القيادة المعتدلة على الطرق الوعرة والثلوج، وتعمل وظيفة النطاق المنخفض على تمكين السائقين من التعامل مع ظروف الطرق الوعرة الأكثر تطلبا مع وجود انحدارات وانحدار أكثر حدة عند الحاجة إلى المزيد من الجر الالتصاقي.