تعرف على أحدث التقارير حول هواتف أبل وسامسونج

7 أيام الخميس ١٩/يوليو/٢٠١٨ ٢١:١٠ م
تعرف على أحدث التقارير حول هواتف أبل وسامسونج

القاهرة- وكالات
قامت شركة Blannco المتخصصة في دراسة سوق تصليح الأجهزة المحمولة بنشر تقريرها حول سوق الهواتف الذكية الخاضعة للتجديد. ووفقاً للشركة، فإن هواتف سامسونج هي التي تخضع غالبا للتصليح، ولكن هذا بالكاد يعد مفاجئا بسبب حقيقة أن الشركة الكورية هي من تقف وراء تصنيع معظم هواتف الأندرويد التي بحوزة المستخدمين حاليا.

أما المركز الثاني فكان من نصيب Xiaomi مما يثير الدهشة وذلك بنسبة 14.2 %، وهذا ما يشير إلى أن هواتف Mi و Redmi تفشل في كثير من الأحيان عن المتوسط.

وتأتي أجهزة أبل في فئة منفصلة وتظهر البيانات أن الهاتفين iPhone 6 و iPhone 6S هما أكثر أجهزة أبل غير الموثوق بها، حيث إنهما يعانيان من مشاكل أكثر مقارنة بإصدارات Plus منهما.

لذلك، إذا حصلت على هاتف iPhone تم تجديده وتخطط للاحتفاظ به لمدة طويلة فتجنب شراء هذين الهاتفين.

ويشير تقرير Blancco إلى أنه من المرجح أن تعاني هواتف الأندرويد من مشكلات في الأداء (34 % من الحالات)، تليها مشاكل الكاميرا (14 %). وهناك مكونات أخرى قد ترغــب في التحقق منها جيـدا قبل شراء هاتف مستعمل، ومن بـين هـذه المكونات نذكر الميكروفون وأداء البطارية ومكبر الصوت.
تحتوي أجهزة أبل على مشاكل مختلفة تماما تتعلق في الغالب بالاتصال، حيث تواجه هواتف iPhone في غالب الأحيان المشاكل في البلوتوث (9 %)، والواي فاي (8 %)، وتليها سماعات الرأس، وبيانات الانترنت والاستقبال.

ولم تكن أي من هذه المشاكل في قائمة المشاكل الخمس الأكثر شيوعا في هواتف أبل خلال العام الفائت عندما اتضح أن هواتف iPhone التي تم تشخيصها كانت في أغلب الأحيان تفـقد الأداء على مستوى الذاكرة العشوائية، والأداء على مستوى المعالج، وعلى مستوى الذاكرة التخزينية.