الأربعاء، ٢٤ أكتوبر، ٢٠١٨

لايف ستايل

حميد الشحي.. سفير للسياح وضيوف منتجع "سيكس سينسيز زيغي باي"

الخميس، ١٩ يوليو، ٢٠١٨

أرون ماك غراث

المزيد من الصور
أرون ماك غراث
مسندم- ش

المواطن العماني حميد حارب الشحي هو أحد المضيفين المسؤولين عن تقديم التجارب المحلية في سيكس سينسيز زيغي باي بصفته سفيراً للمنتجع ولبلدته دبا. يُساند الشحي المنتجع ورئيس القسم بتنظيم تجارب خارجة عن المألوف للضيوف، بحيث تسلّط الضوء على التراث المحلي وجمال الطبيعة في القرى المجاورة.

لطالما كان منتجع سيكس سينسيز زيغي باي رائداً في دمج الثقافة المحلية وتراث السلطنة في مرافقه وأنشطته. وقد انتهج هذه الفلسفة على امتداد السنوات العشر الأخيرة، إن كان على صعيد الإدارة أو المواهب المحلية والحرفيين أو أمن المنتجع. يتسنّى اليوم للضيوف الذين ينشدون المغامرة والتعرّف إلى القرية المحلية، الاطلاع على التراث العماني وثقافة السلطنة على متن سيّارات نيسان هايبريد رباعية الدفع الصديقة للبيئة.

انضمّ الشحي إلى أسرة منتجع في سيكس سينسيز زيغي باي منذ 10 سنوات، وبدأ في القسم الزراعي عام 2007، قبل أن يصعد السلم درجة درجة ويشغل منصب مُضيف التجارب. تقع على عاتق الشحي مسؤولية إرشاد الضيوف حول برنامج التجارب الحافل بالمغامرات الذي يوفّره منتجع في سيكس سينسيز زيغي باي. فهو خير مَن يستطيع إلقاء الضوء على الثقافة المحلية وعلى تاريخ هذه المنطقة، بفضل ما يحمله في جعبته من خبرة محلية، إلى جانب إلمامه بالإسعافات الأولية والغوص وصيد السمك والحياة البرية المحلية.

بهذه المناسبة، قال الشحي: "في سيكس سينسيز زيغي باي منتجع رائع يحرص دائماً على توظيف المواهب من القرى المحلية ومساعدتها للنمو كجزء من عائلته. أنا سعيد بالعمل مع علامة تهتمّ بمجتمعي المحلي وتُراعي بيئته، خصوصاً وأنّها تزرع الأشجار وتُنظّف الشاطئ دائماً، وتؤمّن المياه العذبة عند اللزوم، وتبذل قصارى جهدها لزيادة الوعي البيئي، فضلاً عمّا تقدّمه من تدريب مثل صفوف تعلّم اللغة الإنجليزية."

بدوره، قال أرون ماك غراث، المدير العام لمنتجع في سيكس سينسيز زيغي باي:"يؤدّي العمانيون الدور الأبرز في تقديم تجربة محلية أصيلة لضيوفنا. يعتمد قطاع الضيافة في سلطنة عمان على تجسيد الثقافة والقيم المحلية، وهذا مستحيل من دون الاستعانة بموظّفين من المواطنين. إنّنا فخورون ومحظوظون بعمل السيد الشحي معنا طوال هذه السنوات ونتطلّع قدماً إلى نموه وتنمية المواهب معه من جيل الشباب في السلطنة."

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور