«اكسبو عمان» تستعرض المشاريع الطلابية المبتكرة

مؤشر الاثنين ٢٣/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:٥٣ ص
«اكسبو عمان» تستعرض المشاريع الطلابية المبتكرة

مسقط - العمانية

عقدت شركة اكسبو عمان معرضًا يضم مشاريع بحثية في الهندسة والاقتصاد والصحة والبيئة وكذلك في العلوم الطبيعية والرياضيات في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في السلطنة «جيوتك» مساء أمس، حيث أجريت جميع المشاريع البحثية من قبل طلاب عمانيين يدرسون في خارج السلطنة.

وتضمن المعرض الذي استمر ليوم واحد عددًا كبيرًا من الملصقات البحثية، ومسابقة لأفضل ثلاثة مشاريع بحثية.

ونظّم مبادرة الطلاب نادي علوم الحاسب الآلي في جيوتك ونادي «بلوكتشين عُمان»، وأقيم المعرض في جامعة السلطان قابوس عام 2016.
وشهد المعرض عرضا لـ 12 مشروعًا هندسيًا، وسبعة مشاريع في الصحة والبيئة، وسبعة مشاريع في الرياضيات والعلوم، ومشروعين في الاقتصاد.
وقال منذر المصلحي، وهو أحد الأعضاء المؤسسين للمعرض وعضو في لجنة عُمان إكسبو 2018، حيث درس الهندسة الميكانيكية في جامعة ولاية أوريجون: «من خلال هذا الحدث نرغب في تعزيز الشباب العماني، في حين ربط الطلاب وأفكارهم المبتكرة مع المجتمع العماني».
وأضاف: «إن معاييرنا للمنافسة هي فوائد البحث للمجتمع في عُمان وحداثة مشروع بحث الطالب».
وقال الملحق الثقافي بسفارة السلطنة في واشنطن د. طلال محمد البلوشي: «يسعدني جداً التحدث إلى العديد من الطلاب العمانيين الذين يدرسون في الخارج والذين يعرضون أبحاثهم خلال هذا المعرض الخاص. كما أعتقد أن الحدث سيشجع الطلاب في المدرسة على التفوق في دراستهم والتسجيل في جامعة من اختيارهم من أجل تحقيق أحلامهم».
وأضاف: نحن ممتنون جداً لدعم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان «جيوتك» في استضافة هذا المعرض، حيث عملت مجموعة من الخريجين من جامعة ولاية أوريجون أكثر من عام على تنظيم هذا الحدث.

وتعتزم اللجنة المنظمة للاكسبو العماني 2018 إطلاق المزيد من مثل هذه الأحداث في المستقبل.