فورد إكسبيديشن تتصدر اختبارات التصادم الأمريكية

مؤشر الاثنين ٢٣/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:٥٤ ص
فورد إكسبيديشن تتصدر اختبارات التصادم الأمريكية

مسقط -
منحت الهيئة الوطنية الأمريكية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة فورد إكسبيديشن الجديدة كليا تصنيف 5 نجوم في برنامج تقييم السيارات الجديدة التابع لها، وهو التصنيف الأعلى الذي يمنح في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم.

وكانت إكسبيديشن هي السيارة الوحيدة في فئتها التي حازت على تصنيف عام خمس نجوم، خاصة أنها لطالما كانت رائدة في تصنيف السلامة، وما زالت مستمرة من خلال الطراز الجديد كليا منها في بناء سمعتها في هذا المجال.
ويُعد هذا التكريم الجديد بمثابة إضافة للميزات المثالية الرائدة، فهي الأفضل في فئتها من حيث كفاءة استهلاك الوقود والأفضل في فئتها من ناحية العزم والأفضل مساحة في فئتها في الصفين الثاني والثالث والأفضل في فئتها من حيث قدرات الجر، والآن هي الأفضل في فئتها في اختبارات السلامة بتصنيف 5 نجوم في السلامة. ومجددا يضع الجيل الجديد من إكسبيديشن معايير جديدة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم، وذلك من خلال تصميم جديد كليا من الداخل والخارج، والتكنولوجيا الذكيّة الفريدة، مع المزيد من القوّة والكفاءة في استهلاك الوقود، والمزيد من قدرة السحب مقارنةً بأيّ سيارة رياضيّة متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم. وتُعتبر سيارة فورد إكسبيديشن من الجيل الجديد الأكثر ذكاءً وقدرةً وقابليَّةً للتكيّف على الإطلاق.
وتقدّم إكسبيديشن الجديدة كليا المزيد من التقنيات المساعدة للسائق أكثر من أي سيارة أخرى في هذه الفئة.
وعلاوة على ذلك، يشكّل الجسم الجديد كليا المصنوع من الألمنيوم عالي الصلابة والهيكل المُعاد تصميمه المصنوع من الصلب عالي القدرة الأساس الذي ترتكز عليه إكسبيديشن فيما يتعلّق بقدرات الجر والسير فوق التضاريس الوعرة.
وأسهم استعمال الخامات المتطوّرة في إكسبيديشن الجديدة كليا في توفير ما يزيد عن 136 كجم، وقد استغل فريق العمل هذا الخفض في الوزن لمنح الزبائن مزيدا من التقنيات ووسائل الراحة أكثر من أي وقت مضى.
ومع أكثر من 40 ميزة جديدة ومع التكنولوجيا المساعِدة للسائق، تجعل إكسبيديشن الرحلة ممتعة بقدر الوجهة التي تذهب إليها. وهي تشتمل على مساعد الركن النشط المحسّن الحصريّ في الفئة والذي يسهّل عمليّة الركن والخروج من الموقف، بالإضافة إلى تكنولوجيا الكاميرا بزاوية 360 درجة المتوفّرة التي تساعد الزبائن على رؤية المزيد حول سيارة إكسبيديشن لتسهيل الركن.
أمّا على الطريق، فإنّ مساعد البقاء في خط السير ضمن إكسبيديشن مصمّم للتخفيف من انحراف المركبة من دون قصد خارج خطّ السير، كما أنّ مثبّت السرعة التفاعلي مع ميزة التوقّف والانطلاق التلقائيّ يسمح للسائقين بتحديد سرعة القيادة، ويستخدم تكنولوجيا الرادار والكاميرا لمراقبة حركة السير والمحافظة على مسافة فاصلة محدّدة بين المركبات. كما أنّ نظام رصد وتجنّب الاصطدام يساعد السائقين على تجنّب المركبات الأخرى والمشاة، ويساعد نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية على مراقبة الزوايا غير المرئيّة خارج نطاق نظر السائق.
وبالإضافة إلى ذلك، تقدّم إكسبيديشن تكنولوجيا الاتصال وميّزات الملاءمة الجديدة المتوفّرة، بما في ذلك الشحن اللاسلكيّ الذي يسمح للزبائن بوضع أجهزة النقال المتوافقة على منصة شحن مضمّنة مثبّتة بشكل ملائم في الكونسول المركزيّ الأماميّ، وتُعتبر إكسبيديشن سيارة فورد الأولى التي تتميّز بهذا النظام. ومع إكسبيديشن الجديدة يأتي نظام سينك 3 المزود بخرائط للطرق الوعرة لأول مرة في الشرق الأوسط، هذا فضلاً عن منافذ الطاقة للركاب في كلّ صف، مع أربعة مآخذ للطاقة بقوّة 12 فولت، وستة منافذ يو إس بي للشحن ومأخذ للطاقة بقدرة 220 فولت الذي يتيح للركاب شحن أجهزتهم والبقاء على اتصال مع الآخرين.
وهناك أيضا وحدة إدارة الحمولة المتطوّرة مع رفّ قابل للتعديل خلف الصف الثالث التي تسمح للزبائن بإنشاء حيّز تخزين مخصّص تبعاً للحمولة التي ينقلونها، وحتى عند الركن على تلة، لن تتدحرج الحمولة من الناحية الخلفيّة لسيارة إكسبيديشن عند فتح باب الصندوق. وكذلك فتحة السقف البانوراميّة التي تمتدّ فوق صفّين من المقاعد وهي الميزة التي لا تقدّمها أيّ سيارة منافسة.