الجهاز اللوحي الجديد من «سامسونج» يهدد عرش «آيباد»

مزاج الأربعاء ٠٨/أغسطس/٢٠١٨ ٠٤:٣٢ ص
الجهاز اللوحي الجديد من «سامسونج» يهدد عرش «آيباد»

مسقط - وكالات

تحتل شركة «آبل» مركز الصدارة في قائمة مبيعات الأجهزة اللوحية أو ما يُعرف باسم «Tablets» في العالم، في الوقت الذي تحتل فيه شركة «سامسونج» الكورية المركز الرابع في هذا المجال.

ويشهد يوم غد الموافق التاسع من أغسطس الجاري، واحدا من أكبر المؤتمرات الخاصة بعالم التكنولوجيا وهو مؤتمر «Samsung Unpacked»، وفقا لما جاء في موقع سبوتنيك عربي. والذي تعرض فيه الشركة الكورية هاتفها الجديد من نوع «Galaxy Note 9»، كما أعلنت الشركة بأنه سيتم طرح أحدث أجهزتها اللوحية المعروف باسم «Galaxy Tab S4».
ويتميّز الجهاز اللوحي الجديد عن الإصدار القديم بأنه سيكون بشاشة بحجم 10.5 بالإضافة لاستخدامه شريحة اتصال من نوع «نانو سيم»، أي سيكون بمقدوره العمل على شبكات المحمول والإنترنت معا.
بالإضافة لتزويد الجهاز بشاشة مصنّعة من زجاج «أموليد» بدرجة تمييز لـ16 مليون لون، وسيكون الجهاز بطاقة تخزينية تصل إلى 64 جيجابايت، بالإضافة لمدخل خاص لتوسيع الذاكرة.
ويتميّز الجهاز بوجود كاميرا أمامية متطوّرة 8 ميجابيكسل، أما الكاميرا الثانية فجاءت بنقاء 13 ميجابيكسل.
وأشار المختصون إلى أن الجهاز الجديد من الشركة الكورية قد يتفوّق على آيباد بميزتين، وهما الكاميرا الخلفية والتي تتميّز بأنها بسعة 8 ميجابيكسل لدى سامسونج، بينما في آيباد تصل إلى 7 ميجابيكسل.
وفي السعر النهائي لكلا الجهازين، حيث من المتوقع أن يصل سعر الجهاز الجديد من سامسونج إلى 600 دولار أمريكي، بينما سعر الآيباد من نوع «IPad Pro 12.9» يصل إلى 900 دولار.