لكزس الكوبيه تحصد ذهبية التصميم الخارجي

مؤشر الأربعاء ٠٨/أغسطس/٢٠١٨ ٠٤:٠٠ ص
لكزس الكوبيه تحصد ذهبية التصميم الخارجي

مسقط –
سطرت لكزس مسيرة مكللة بالنجاح على امتداد تاريخ علامتها التجارية، وذلك من خلال تطويرها لطرازات امتازت بحضورها المميز وأدائها العالي وخاصة خلال السنوات القليلة الفائتة، وها هي اليوم تبدأ فصلاً جديداً من النجاح مع إطلاقها لكزس إل سي 500 لعام 2018 الرائدة وعالية الأداء، التي تجمع بين التصميم الأنيق والأداء المتألق والحرفية العالية، موفرة أقصى درجات الراحة حتى أثناء السير لمسافات طويلة، لتنضم بذلك إلى نخبة السيارات الكوبيه العالمية، مما جعلها في مقدمة الفائزين في مسابقة التصميم الجيد وتحصد جائزتين مرموقتين في التصميم الجيد، التي أصبحت الآن في عامها الستين، والتي تعد أعلى مراتب الابتكار في أستراليا، وقد وصفت سيارة لكزس الكوبية الفاخرة بأنها «سيارة مذهلة في كل مجال»، حيث فازت بجائزة التصميم الخارجي الفضل في مجال السيارات. وفازت من ضمن مجموعة النقل بجائزة « الفائز الذهبي» في فئة «تصميم المنتجات».

وأعربت لجنة التحكيم عن مدى إعجابها بالتصميم الأنيق والأداء المتألق والحرفية العالية لسيارة لكزس إل سي 500 الذي يميزها عن غيرها من السيارات الفخمة الأخرى الموجودة في السوق، ويمكن تلخيص جمال التصميم الخارجي بسيارة لكزس إل سي بكلمة واحدة فقط «جميلة»، إذ إن الأناقة تُعَد هوية تصاميم سيارات لكزس، وجميع ملامح سيارة لكزس إل سي هي نتيجة نهج متكامل للتصميم والإبداع الهندسي.

ومن ينظر إلى طراز العام 2018 من لكزس إل سي 500 يدرك على الفور أنها سيارة لكزس، وذلك بفضل شبكها المغزلي الفريد وخطوط تصميمها الديناميكية، لتقدم التعبير الحماسي الخاص بالتوجه التصميمي للعلامة التجارية. ويمتاز الشبك الأمامي الذي يمتد بعرض مقدمة السيارة بنسيج شبكي يترك تأثيراً بصرياً فريداً. كما أن المصابيح النهارية المنفصلة التي تأتي على شكل حرف «L» وتقع أسفل المصابيح المدمجة الجديدة بتقنية الكشاف الضوئي (إل إي دي)، تمنح الإضاءة الأمامية لسيارة لكزس إل سي بصمة مميزة خاصة.
وتأتي سيارة لكزس إل سي الجديدة كلياً بمحرك بثمان أسطوانات (V8) عالي الأداء يعمل بنظام السحب الطبيعي، ويُصدر لدى تشغيله هديراً قوياً عبر عادم حيوي نشط يخاطب عشاق القيادة والأداء الرياضي الخالص. وتتسارع الكوبيه الرياضية من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال أقل من 4.7 ثانية، ويعمل نظام الحقن (D-4S) بنظام الحقن المباشر للوقود، الذي يتيح معدل انضغاط عالٍ يضاف بواسطة نظام حقن الوقود (PFI) لتعزيز الاستجابة عند السرعات المنخفضة.
وفي حالة التسارع، تبرز شخصية سيارة لكزس إل سي من خلال منحنى القوة المتزايد باستمرار، وذلك مع طاقة قدرها 471 حصاناً عند 7,100 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 55.0 كلغ-متر عند 4.800 دورة في الدقيقة.
ويصدر المحرك ثماني الأسطوانات ذي التسارع العالي تأثيراً صوتياً مذهلاً يتم تضخيمه عن طريق أنبوب صدى خاص يربط بين مأخذ الهواء وغرفة الاحتراق، إضافة إلى نظام العادم النشط القياسي، الذي يصدر هديراً يليق بسيارات فئة الـ «GT» عالية الأداء.
وتنظر لكزس إلى صوت المحرك على أنه عامل هام يساهم في تحقيق متعة قيادة خالصة ترتكز إلى عدد من الحواس، إذ اتخذت الشركة خطوات رائدة في سيارة لكزس إل سي 500 لتوليد صوت محرك حماسي يليق بسيارة كهذه.
وعمل مهندسو لكزس على الجمع بين الأصوات التي ينتجها نظام سحب الهواء في الأمام ونظام العادم في الخلف، وذلك بهدف ابتكار ما يسمى بـ»قاعة الحفل» داخل المقصورة، سواءً كانت السيارة في حالة تسارع أم تباطؤ. وقد تم تطوير النظام الصوتي خصيصاً لسيارة لكزس إل سي من أجل عكس صفات الأداء المحددة لهذه الكوبيه. كما يمكن للسائق ضبط مستوى الصوت الطبيعي للعادم من خلال نظام اختيار نمط القيادة.
وتُعَد سيارة لكزس إل سي 500 أول سيارة فاخرة على الإطلاق يتم تزويدها بناقل حركة ذي 10 سرعات. ومع حجم أصغر ووزن أخف من بعض ناقلات الحركة ذات السرعات الثماني، يتم نقل السرعات في هذا النظام بوقت ينافس الأنظمة ثنائية القابض، ولكن بأداء أكثر سلاسة ونعومة مع محول عزم الدوران التلقائي.

كما تتيح سيارة لكزس إل سي نقل السرعات يدوياً باستخدام ذراعي تبديل مصنوعين من المغنيسيوم متموضعين على عجلة القيادة.

ويوفر نظام اختيار نمط القيادة تحكماً متكاملاً لأنظمة متعددة، مقدماً بذلك متعة قيادة مضاعفة من خلال منح السائق حرية اختيار الوضع الذي يناسب ظروف الطريق أو أسلوب قيادته.
وبالإضافة إلى الأنماط الخمسة المضبوطة بشكل مسبق، فقد تم إضافة النمط القابل للتخصيص ، والذي يتيح للسائق الجمع بين خصائص مختلف الأوضاع. ويستخرج النمط الرياضي المعزز «S+» أفضل ما يقدمه نظام الدفع وناقل الحركة، كما أنه يفتح عوازل الصوت الموجودة في نظام العادم النشط بشكل كلي عند التسارع.