موتورولا تكشف عن هاتف Moto Z3 الذي يدعم 5G في شيكاغو

7 أيام الأربعاء ٠٨/أغسطس/٢٠١٨ ١٨:١٠ م
موتورولا تكشف عن هاتف  Moto Z3 الذي يدعم 5G  في شيكاغو

دبي- وكالات
أعلنت موتورولا عن هاتفها الجديد Moto Z3 مؤخرا في مؤتمر صغير في مدينة شيكاغو الأمريكية. الهاتف هو أحدث هواتف عائلة Moto Z التي تتميز جميعها بملحقاتها Moto Mods التي تضيف الكثير للهاتف، فعلى سبيل المثال يمكنك أن تضيف عدسة كاميرا, أو مكبرا للصوت أو أداة تحكم للألعاب. ومع صدور الهاتف الجديد تنوي موتورولا إتاحة إضافة تتيح للهاتف دعم الاتصال من خلال الجيل الخامس للاتصالات “5G” ليكون أول الهواتف التي تعمل بتلك التقنية. للأسف الإضافة الجديدة لن تكون متاحة لباقي هواتف السلسلة حيث ستكون فقط لهذا الهاتف. وسيكون الهاتف حصرياً لشركة Verizon الأمريكية المزودة لخدمات الاتصالات ليتاح فيما بعد في العديد من الدول الأخرى.
يذكر إن الهاتف سيكون متاحا مع بداية العام الجديد بسعر 480 دولارا أمريكيا.

وبحسب موقع "عرب هاردوير" يأتي الهاتف بمواصفات هواتف الفئة العليا للعام الفائت ولكن بتصميم وشكل هواتف 2018, فالهاتف يأتي بمعالج كوالكوم Snapdragon 835 بدلاً من Snapdragon 845 وبذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت بدلاً من 6 جيجابايت التي أصبحت منتشرة في كل هواتف الفئة العليا لهذا العام، كما أن الهاتف يعمل بشاشة من نوع OLED بدقة 2160*1080 بيكسل مع بطارية ضعيفة نوعاً ما بسعة 3000 ميللي أمبير وهي سعة تعودنا على رؤية أفضل منها في هواتف الفئة المتوسطة وليست مناسبة لأفضل هواتف الشركة.

وفيما يلي نعرض لكم مواصفات الهاتف التقنية بالتفصيل:
نظام التشغيل: اندرويد Oreo بإصدار 8.1.
معالج كوالكوم Snapdragon 835.
معالج رسومي Adreno 540.
شاشة بحجم 6.01 بوصة بدقة Full HD (2160*1080 بيكسل( من نوع Super Amoled بالأبعاد الجديدة 18:9.
الشاشة محمية بزجاج Corning Glass 3.
4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي.
64 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية.
يدعم بطاقات التخزين الداخلية حتى 512 جيجابايت.
كاميرا خلفية بعدستين الأولى بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 والثانية بدقة 12 ميجابيكسل أيضاً تعمل بالأبيض والأسود فقط وتدعم Portrait Mode.
كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0.
منفذ شاحن من نوع USB-C.
لا يدعم مخرج السماعات 3.5 مم ولكن تحتوي علبة الهاتف على محول USB-C إلى 3.5 مم.
مقاوم للمياه.
يدعم NFC.
بطارية بسعة 3000 ميللي امبير تدعم الشحن السريع (شحن 15 دقيقة يكفي 8 ساعات).
مستشعر بصمة الإصبع على جانب الهاتف.
يدعم فتح قفل الشاشة عن طريق التعرف على الوجه.
الأبعاد 156.6 مم للطول, و 76.5 مم للعرض وسُمْك 6.75 مم.
الهاتف يزن 156 جراما.

الهاتف يمتلك تصميم جيد وسهل حمله في اليدين كما أن الهاتف محمي من الجهتين بطبقة زجاج Corning Glass 3 ويحيط الهاتف إطار معدني من الألومنيوم. على جانب الهاتف الأيمن يتواجد مستشعر بصمة الإصبع أسفل زر الصوت ولكنه لن يكون الوسيلة الوحيدة لفتح قفل الشاشة حيث إن الهاتف يدعم تقنية التعرف على الوجه.

الهاتف يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة كلاهما بدقة 12 ميجابيكسل ولكن الثانية تعمل بالأبيض والأسود فقط لتوفر صور أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة. الكاميرا مشابهة جداً لكاميرا هاتف موتورولا الأفضل التي طرحته العام الفائت Moto Z2 Force والذي كان سعره 720 دولارا والذي كان كان سعراً مبالغاً فيه لهاتف من الفئة العليا حينها خاصة وأن أداء الكاميرا لم يكن الأفضل، ولكن من المتوقع أن تحسن موتورولا من أداء الكاميرا مع الهاتف الجديد. الكاميرا الأمامية كاميرا تقليدية للغاية بدقة 8 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0.