الاثنين، ١٩ نوفمبر، ٢٠١٨

7 أيام

مميزات إضافية يقدمها واتساب للمستخدمين

الأربعاء، ٨ أغسطس، ٢٠١٨

المزيد من الصور
القاهرة- وكالات

شهد تطبيق المراسلات العالمي "واتساب" خلال الفترة الفائتة عددا من التطورات، فقد أضاف القائمون على التطبيق جملة من المميزات التي تزيد من سهولة استخدامه.. ووفقا لصحيفة "ديلي ميل إكسبريس" البريطانية، فإن تلك التجديدات والمميزات لم يعلم بها عدد كبير من المستخدمين، على الرغم من أنها تيسر من عملية التواصل، وأوردت الصحيفة في تقريرها 5 مميزات جديدة واستخداماتها.

1- نسخة احتياطية من الرسائل: فمن أهم المميزات التي أطلقها "واتساب" هي نسخ الرسائل "الدردشة" آليا، ليتم استرجاعها في حال تغيير الهاتف.

2- إخفاء الصور والفيديوهات: أتاح "واتساب" ميزة إخفاء الصور والفيديوهات من "الجاليري" أو معرض الصور الخاص بالهاتف كي لا تقع في يد شخص آخر عن طريق الخطأ.

3- مكالمات المجموعة: أصبحت المكالمات الجماعية متاحة في المجموعات، سواء على مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية، لكن ما يميزها أنها مختلفة عن المكالمات التي يقدمها "سناب شات" مثلا فهي "مشفرة" إلى أقصى درجة.

4- قراءة رسائل "واتساب" المحذوفة: ومن ضمن المميزات الجديدة هي تمكين الأشخاص من قراءة الرسائل المحذوفة، بمعنى إذا قام شخص بمحادثتك ثم قام بحذف رسالة ما فيمكنك قراءة تلك الرسالة المحذوفة، ولكن لتفعيل تلك التقنية يجب أن تعتمد على تطبيقات خارجية مثل "واتساب ريموفد" (WhatsRemoved)، أو "نوتيفيكشن هيستوري" (Notification History).

5- تحديد إشعارات "واتساب": أضاف "واتساب" إمكانية تخصيص الإشعارات، مما يعني أنك يمكن أن تستقبل رسائل من بعض الدردشات دون الأخرى، ولن تظهر لك تلك الرسائل المجهلة، فيما يمكنك أيضا أن تخصص نغمة مختلفة لكل إشعار أو إخطار جديد يأتيك من كل دردشة على حدة.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور