الخميس، ١٦ أغسطس، ٢٠١٨

لايف ستايل

غداً.. الإعلان عن نتائج مسابقة الأفلام العمانية الهندية

الأربعاء، ٨ أغسطس، ٢٠١٨

غداً.. الإعلان عن نتائج مسابقة الأفلام العمانية الهندية

المزيد من الصور
غداً.. الإعلان عن نتائج مسابقة الأفلام العمانية الهندية
غداً.. الإعلان عن نتائج مسابقة الأفلام العمانية الهندية
غداً.. الإعلان عن نتائج مسابقة الأفلام العمانية الهندية
غداً.. الإعلان عن نتائج مسابقة الأفلام العمانية الهندية


مسقط - لورا نصره

انطلقت يوم أمس الأربعاء مسابقة الأفلام العمانية الهندية التي أقيمت بالتعاون بين الجمعية العمانية للسينما والسفارة الهندية بمشاركة 32 فيلما روائيا قصيرا خلال الفترة من (8 - 10) من أغسطس الجاري.

وكانت الجمعية العمانية للسينما قد كشفت، خلال مؤتمر صحفي عقدته يوم الاثنين الفائت في مقرها، عن تفاصيل المسابقة حيث بلغ عدد الأفلام المشاركة 34 فيلما منها 8 أفلام عمانية.

وألقى رئيس الجمعية العمانية للسينما محمد الكندي كلمة بمناسبة افتتاح المسابقة. وفي حديث له مع «الشبيبة» قال: «تعتبر المسابقة واحدة من أهم الفعاليات التي قامت الجمعية بتنظيمها هذا العام بعد مسابقة سالم بهوان للفيلم القصير ومسابقة الإنيميشن ومهرجان مسقط السينمائي، وهذه الفعالية هي الرابعة هذا العام وتأتي أهميتها من كونها جاءت مختلفة في المضمون عمّا نهجته الجمعية العمانية للسينما خلال السنوات السابقة؛ فهي الأولى التي تجمع العمانيين مع المقيمين من الجالية الهندية للتعاون والتنافس في مجال صناعة الأفلام. نتمنّى أن تشجّع هذه الفعالية السفارات الأخرى أن تحذو حذو الهند وتُقدِم على إيجاد هذا النوع من التعاون الثقافي؛ فهو يُسهم في وضع الشباب العماني في خضم تجارب جديدة تنعكس عليهم بالفائدة فكريا وثقافيا، كما أنها توفر فرص تعاون مع الهواة والمحترفين مما يُسهم في دفع صناعة السينما العمانية إلى الأمام.

وعُرض يوم أمس 14 فيلما قصيرا منها: فيلم «حقهم» للمخرج محمد البلوشي، والذي يؤكد على أحقية إشراك أطفال متلازمة داون في المجتمع، وفيلم soliloquy للمخرج جيري جاكو والذي يحكي عن طفلة تواجه سؤالا دائما من والديها.

كما شاهدت اللجنة فيلم «هدية من الحب» للمخرج راميش والذي يدعو إلى تغيير نظرة الناس للأيتام لتكون بشكل مختلف، وفيلم «كوني لي أماً» للمخرج يونس المعولي والذي يناقش قضية أسرية حول التمييز بين أفراد الأسرة الواحدة.

وفيلم «الحافر» للمخرج حسان المسروري والذي يناقش قضية لجوء الناس إلى الدجل والشعوذة لطلب العلاج.

وتتكوّن لجنة التحكيم من المخرج والكاتب سما عيسى رئيس اللجنة، والمخرج عمار آل إبراهيم، والكاتبة والمخرجة ليلى حبيب، والمخرج راجا سلين، والمخرج دوراسي داس.

وقد تم تخصيص جائزة أفضل فيلم روائي قصير، وجائزة أفضل مخرج، وأفضل ممثل وأفضل ممثلة وجائزة أفضل كاتب سيناريو وأفضل مصوّر للفائزين. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج المسابقة التي تُقام من ضمن الاحتفالات بمرور 70 عاما على استقلال الهند، في حفل يُقام في مقر السفارة الهندية في مسقط يوم غد الجمعة.

الجدير بالذكر أن الأفلام المشاركة بالمسابقة قد تم تصويرها في السلطنة من قِبل المخرجين العمانيين والمقيمين من الجنسية الهندية. وتستمر العروض بمقر الجمعية العمانية للسينما ومقر الجمعية العمانية للصحفيين ابتداءً من الساعة (5 - 9) من مساءً اليوم.
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور