الأربعاء، ٢٤ أكتوبر، ٢٠١٨

محليات

غدا .. افتتاح معرض مجلسي الدولة والشورى بمهرجان صلالة السياحي

الجمعة، ١٠ أغسطس، ٢٠١٨

مسقط – ش

يفتتح مساء غد السبت 11 أغسطس 2018م جناح مجلسي الدولة والشورى ضمن معرض الجهات والمؤسسات الحكومية بمهرجان صلالة السياحي لهذا العام وذلك بمركز البلدية الترفيهي بصلالة.

ويحتوي المعرض الذي يرعى افتتاحه سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار، على العديد من المعروضات التي توثق لمسيرة الشورى في السلطنة.

واعتبر سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة، أن مشاركة مجلسي الدولة والشورى في مهرجان صلالة السياحة تجسد مدى حرصهما على التواجد الفعّال في مختلف المناسبات والفعاليات بجميع محافظات وولايات السلطنة بما يسهم في تعميق التواصل مع المجتمع، ويساعد في نشر الوعي الشوروي بين كافة أطيافه.. مشيرا سعادته الى أن مهرجان صلالة السياحي أصبح حدثا سياحيا جاذبا لأعداد كبيرة من الزوار والسياح من داخل السلطنة وخارجها، مما يضاعف من مردودات المشاركة فيه على صعيد التوعية البرلمانية والتعريف بالشورى في السلطنة ومراحل تطورها والإنجازات التي حققها مجلس عمان في ظل الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد- حفظه الله ورعاه-.

ونوه سعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة بما يشهده المهرجان من تطور عاما بعد آخر، مستدلا على ذلك بتنوع الفعاليات وتعددها بما يلبي اهتمامات مرتاديه، مبينا أنه سبق لمجلس الدولة المشاركة العام الماضي في معرض السلامة المرورية لجمعية المرأة العمانية بصلالة ضمن فعاليات المهرجان.

وقال سعادته إن مشاركة المجلس في المهرجان هذا العام تتميز بأنها تأتي في إطار تنسيقي وتكاملي مع مجلس الشورى، حيث يشارك المجلسان بجناح واحد في معرض الجهات والمؤسسات الحكومية بالمهرجان، كما تتسم المشاركة بالتنوع فتشمل بجانب المعرض، تنظيم ندوة موسعة بعنوان: "مجلس عمان ودوره في العمل الوطني " والتي تقام يوم الثلاثاء 14أغسطس 2018م بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار ..مضيفا سعادته أن الندوة التي يشارك فيها عدد من المكرمين وأصحاب السعادة أعضاء المجلسين تسعى الى تحقيق مجموعة من الأهداف التي تركز على نشر وتعزيز الوعي البرلماني ، وتسليط الضوء على مراحل تطور الشورى ضمن دولة المؤسسات والقانون في السلطنة، والتعريف بدور مجلس عمان في العمل الوطني من خلال ممارسة صلاحياته التشريعية والرقابية، إضافة الى إضاءة مختلف جوانب التعاون والتنسيق بين مجلسي الدولة والشورى سواء على صعيد أداء أعمالهما وممارسة صلاحياتهما، أو فيما يتصل أنشطتهم المجتمعية.

وفصّل سعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة أن المعرض الذي يفتتح مساء غد السبت، يشتمل على معروضات تحاكي جانبا مما شهده المجلسان من تطور منذ تأسيسهما وحتى اليوم، وبصورة تراعي جميع فئات المجتمع، حيث يضم المعرض ركنا خاصا بالأطفال انطلاقا من القناعة بأهمية غرس الوعي بالشورى لدى الناشئة ودورها في ترسيخ دولة المؤسسات والقانون، ولا يغفل المعرض شرائح المجتمع الأخرى من خلال بث الرسائل التوعوية عبر المسابقات والأفلام التثقيفية والإصدارات التعريفية بالمجلسين، إضافة الى الردود على الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بهما .

ودعا سعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة في ختام تصريحه الجميع لزيارة المعرض للوقوف على آلية عمل المجلسين وانجازاتهما على مختلف الأصعدة.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور