"انستجرام" يساعد الإماراتيين في شراء الأضاحي

مزاج السبت ١١/أغسطس/٢٠١٨ ١٧:٥٥ م
"انستجرام" يساعد الإماراتيين في شراء الأضاحي

خاص – ش
مع اقتراب عيد الأضحى المبارك يستعد المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها لشراء الأضحية، ومع التقدم المذهل في تكنولوجيا الاتصالات بدأت تدخل الأضاحي في نطاق ما يعرف بالتسوق الإلكتروني..
في تحقيق نشرته صحيفة الخليج يستقصي عن الظاهرة الوليدة في دولة الإمارات، أكد لجوء عدد من بائعي المواشي إلى الترويج للأضاحي من خلال تطبيق «انستجرام»؛ وذلك عبر نشر صور وفيديوهات لمختلف أنواع الأضاحي، وذكر سعرها ومواصفاتها، وخاصية الذبح والتوصيل إلى المنزل برسوم رمزية.
وقال أحد البائعين إن هناك عدداً كبيراً من المتابعين لصفحته على «انستجرام»، الأمر الذي يجعل الترويج للأضاحي من خلال التكنولوجيا الرقمية أمراً طبيعياً في مواسم محددة، ومنها عيد الأضحى؛ حيث يلجأ بعض متابعيه إلى «حجز» عدد كبير من الأضاحي ودفع سعرها؛ كي يتم توصيلها إلى منازلهم في ليلة الوقفة في جميع إمارات الدولة.
وأكد أن الأضاحي المتوفرة لديه مطابقة للمواصفات بالدولة، حيث يلجأ إلى تسمينها والعناية بها، لما سيكون للأمر من مردود مادي كبير، لافتاً إلى أن بعض التجار يعمدون إلى «احتكار» الأضاحي حتى ليلة العيد؛ بهدف بيعها بثلاثة أضعاف سعرها.

و قال تجار المواشي للصحيفة إن ضيق الوقت وعدم توفر المساحة في منازل البعض، يدفع للتسوق الإلكتروني في ما يخص الأضاحي، إلا أن ذلك يجعلهم ضحية للشراء العشوائي، سواء في المواصفات أو وقت التسليم، موضحين أن إمارة أبوظبي، تمتلك حصة الأسد في عدد الأضاحي، بنسبة تفوق ال45%.
وأضافوا لـ«الخليج» أن الطلب في تزايد على الأضاحي المحلية؛ ومنها: النعيمي والنجدي، كما يجري استيراد أعداد تفوق الطلب من دول عدة؛ أهمها: أذربيجان وجورجيا وباكستان والهند والسعودية؛ حيث إن الغالبية يفضلون الخروف بنسبة 70% مقارنة بالأبقار أو الجمال.