رمل الشواطئ.. فوائد علاجية وجمالية مذهلة

مزاج الأحد ١٢/أغسطس/٢٠١٨ ٠٤:٠٦ ص
رمل الشواطئ.. فوائد علاجية وجمالية مذهلة

مسقط - وكالات

يمثّل المشي على رمال الشواطئ والبحار، عاملا مساعدا ومفيدا جدا في نواح جمالية عدة تبدأ بتقشير البشرة ولا تنتهي عند حجم الفيتامينات والأملاح المفيدة التي يمتصها الجسم إلى جانب فوائده المذهلة في علاج بعض الأمراض؛ فالمشي على الرمال ممتع ومهم لمنح الطاقة والحيوية والصحة للجسم وتحسين الحالة النفسية وتجديد النشاط. فيما يلي نقدّم لك بعض الفوائد المتوقعة للمشي على الرمال.

مساج للقدمين
يمكنك عزيزتي، اعتبار المشي على الشواطئ كمساج للقدمين، حيث تُعتبر رمال الشاطئ مقشرا طبيعيا للجلد، بالإضافة إلى أنّ ماء البحر يعقم القدمين، ويعالج بعض المشكلات الجلدية التي تتسبب بها البكتيريا الموجودة في الأحذية.

تشقق الكعبين
يفيد المشي على رمال الشواطئ في عمل "سكراب" للجلد خاصة الكعب الذي يعاني من التشققات؛ لأن الرمال المالحة تزيل الجلد الميت المتراكم على قدمك خاصة أن المصايف يتم فيها ارتداء الصنادل والأحذية المفتوحة التي تكشف وجود أيه عيوب في الكعبين، ويحتوي ماء البحر على اليود الذي يفيد في التخلص من بعض المشاكل بالجلد.

تنظيف مسام الجلد
تساعد رمال الشواطئ في تعقيم الجلد، وتنظيف مساماته، والتخلص من الجلد الميت، ومعالجة الالتهابات الجلدية في القدمين بطريقة صحية وآمنة.

عضلات القدمين
تعزيز عضلات القدمين والساقين وتقويتهما؛ حيث إنّ مشي الإنسان حافٍ على رمال البحر يتطلب مجهودا عضليا كبيرا يعادل ضعف الطاقة المستهلكة اللازمة عند المشي على سطح صلب أو عند ارتداء الحذاء.

حب الشباب والرؤوس لسوداء
يفيد فرك رمال الشاطئ على البشرة في التخلص من بعض عيوبها مثل حب الشباب الذي تعاني منه الكثير من الفتيات والنساء صاحبات البشرة الدهنية، خاصة أنه يحتوي على أملاح تفيد في قتل البكتيريا المسببة لنشاط هذه الحبوب، كما يمكن أيضا الاستعانة ببعض الرمال في التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر على البشرة والجلد.

الشعور بالسعادة
الشعور بالسعادة والتي غالبا ما تظهر على بشرتك وجلدك وشعرك أيضا يمكنك تجديدها من خلال الاستمتاع بموج البحر على الشاطئ؛ فالموج يمنحك الاسترخاء مما يساعد على إطلاق الدوبامين والسيروتونين، المسؤولة عن ضبط المزاج وتقليل التوتر.

تعزيز مناعة الجسم
الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى تنقية الدم من وجود الجذور الحرة فيه، وتعزيز مناعة الجسم، وزيادة قدرته على مقاومة الأمراض المختلفة.