بالصور: 4 عمانيين ضمن قائمة رواد الشباب العربي الأكثر تأثيراً.. تعرف عليهم

بلادنا الاثنين ١٣/أغسطس/٢٠١٨ ٢٠:٠٥ م
بالصور: 4 عمانيين ضمن قائمة رواد الشباب العربي الأكثر تأثيراً.. تعرف عليهم

خاص – ش
احتفاءً بـ 100 شاب وشابة ممن حققوا إنجازات تعكس صورة مشرفة لشباب العالم العربي، أطلق الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، مبادرة "روّاد الشباب العربي" لتصبح منصة مرموقة ورائدة في الوطن العربي والعالم، تسهم في تسليط الضوء على أبرز الشباب العربي دون سن الـ35 ممن تركت إنجازاتهم ومساهماتهم أثراً إيجابيا في مجتمعاتهم وجعلت من العالم مكاناً أفضل.
وكشف مركز الشباب العربي عن قائمة “روّاد الشباب العربي” التي تتضمن مجموعة من الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ٣٥ عاماً من مختلف الدول العربية، ولهم سجل حافل بالإنجازات ذات الأثر الإيجابي في مجتمعاتهم من أجل خلق الفرص وتوفير الحلول للتحديات التي تواجههم، والتي تعكس صورة مشرفة عن المواهب التي تحتضنها حدود وطننا العربي.

وتهدف المبادرة التي تم إطلاقها خلال القمة العالمية للحكومات 2018 إلى خلق مجتمع من الشباب العربي الاستثنائي بفكره وطاقته الإيجابية وإنجازاته ليكونوا مورداً يدفع عجلة التطور والتنمية في الوطن العربي، وذلك من خلال الاحتفاء بالقادة من الشباب المبدع والمبتكر الذي يعمل على حلول إيجابية لخدمة المجتمعات وتحقق التقدم في جميع المجالات، وتسهم في دفع الجهود لصناعة مستقبل مشرق للوطن العربي وأجياله القادمة.

مريم العامرية
رائدة مشاريع شابة وطموحة واجتماعية، تسعى إلى تحقيق مهمتها في الحياة وهي حسب قولها ""تمكين الشباب لكي يكونوا قادة حتى يتمكنوا من بناء أنفسهم وبلدانهم"". من خلال مسيرتي المهنية وحياتي الاجتماعية، أعتقد أن بإمكاني إحداث فرق في حياة الشباب في سلطنة عمان، والتعلم باستمرار من أجل تحقيق رسالتي ورؤيتي لأن أصبح ممثلة للشباب في العالم العربي. مريم هي المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة ""رؤية الشباب"" (Youth Vision)، شركة مؤسسية اجتماعية أنشئت في العام 2010. تمتلك مريم مهارات في إدارة المشاريع الاجتماعية، وإدارة الفعاليات، وقيادة العديد من الفرق، بالإضافة إلى كونها مستشارة قضايا الشباب، ومتحدثة خلال الفعاليات والحوارات.

يوسف الكمالي
يوسف الكمالي، شاب عماني تخرج في تخصص علم النفس، يعمل حالياً استشارياً نفسياً، وفضلًا عن كونه مدرباً معتمداً مجال عالم النفس، فقد أسس نادي «سفراء السعادة» في العام 2014، كما أنه شاعر مجيد، حاز المركز الأول على مستوى السلطنة في الشعر الفصيح مرتين عامي 2011 و2014، وحاصل على لقب «شاعر الخليل.» يوسف الكمالي، شاب عماني تخرج في تخصص علم النفس، يعمل حالياً استشارياً نفسياً، ومدير إعالم في التربية والتعليم. وفضالً عن كونه مدرباً معتمداً مجال عالم النفس، فقد أسس نادي «سفراء السعادة» في العام 2014، كما أنه شاعر مجيد، حاز المركز األول على مستوى السلطنة في الشعر الفصيح مرتين عامي 2011 و2014، وحاصل على لقب «شاعر الخليل.»

مريم الخربوشية
من الشباب النشط والملهم في السلطنة، وعضو في ""رؤية الشباب"" (Youth Vision)، وفي اللجنة الوطنية للشباب. تهتم مريم بالشباب والبحث والدراسات الاجتماعية، ولديها مهارات وخبرات في تخطيط وتنظيم الفعاليات وورش العمل وبرامج الشباب. تسعى مريم إلى مساعدة الشباب العماني على تحسين أنفسهم ومهاراتهم، وسبق لها تمثيل السلطنة في العديد من المنتديات الدولية والإقليمية، وهي تشغل حالياً منصب رئيس العلاقات الثقافية الدولية في وزارة التراث والثقافة.

عمر الحارثي
رجل أعمال عماني شاب، والشريك المؤسس لشركة ""الردهة"" (AlRud'ha) الناشئة، ومدير الاتصالات المؤسسية فيها. بدأ عمر مسيرته المهنية خلال فترة التسجيل الجامعي وعمل في مجال الشركات الناشئة لمدة أربع سنوات عبر توفير مساحات العمل المشترك وبيئات العمل ومجتمعات التعارف، والفعاليات والبرامج المتخصصة. أطلق عمر وأدار منصة تعليمية إلكترونية عُمانية تهدف إلى تعزيز وتمكين الشباب العربي في مختلف المجالات من خلال توفير حصص دراسية على الإنترنت.