افتتاح دورة الفوتوشوب للصغـار بشـمـال الباطـنـة

مزاج الثلاثاء ١٤/أغسطس/٢٠١٨ ٠٣:١٣ ص
افتتاح دورة الفوتوشوب للصغـار بشـمـال الباطـنـة

صحار - حمد العيسائي

بمشاركة 21 مشاركا ومشاركة تنظم دائرة التراث والثقافة لمحافظة شمال الباطنة دورة تدريبية في مجال التصميم «الفوتوشوب» وذلك ابتداء من 12 إلى 16 أغسطس الجاري ولمدة ساعتين يوميا.

افتتحت الدورة بحضور مدير الدائرة راشد بن صالح الشيادي حيث رحّب بكافة المشاركين والمشاركات متمنيا لهم الاستفادة من برامج وأنشطة وفعاليات الدائرة الصيفية التي تساعد طلاب المدارس على استغلال الإجازة الصيفية بما يعود لهم بالنفع في أيامهم المقبلة سواء كانت هذه الاستفادة متعلقة بالمنهج الدراسي لهم أو بهواياتهم ومواهبهم في استخدام الحاسب الآلي بشكل عام أو وبالابتكار والإبداع في مجال التصميم بشكل خاص.
وستتطرّق الدورة التي تقدّمها سلمى بنت عبدالله البادية وإشراف فاطمة بنت خميس الهلونية من نظم المعلومات بالدائرة، إلى مقدمة عن برنامج الفوتوشوب وكيفية الاستفادة من هذا البرنامج في مجالات شتى. وكذلك تتطرّق بصورة مختصرة إلى كافة الأدوات المستخدمة في البرنامج ليتم تفصيلها فيما بعد بشكلها التطبيقي العملي، وقد أبدى المشاركون تفاعلهم وحماسهم في الدورة واستعدادهم لتعلّم البرنامج بصورة عملية لعمل التصاميم المختلفة.
الجدير بالذكر أن مثل هذه الدورات وغيرها من الحلقات التدريبية تأتي ضمن المناشط والفعاليات الثقافية السنوية للدائرة؛ وذلك لنشر الثقافة والوعي بين أفراد المجتمع.