في جولة تستمر لمدة يومين السلطنة تتأهب لاستقبال كأس العالم للكريكت

الجماهير الثلاثاء ١٤/أغسطس/٢٠١٨ ٠٢:٥٧ ص
في جولة تستمر لمدة يومين 

السلطنة تتأهب لاستقبال كأس العالم للكريكت

مسقط –
تتأهب السلطنة حاليا لنيل شرف استضافة كأس العالم للكريكت التابعة للمجلس الدولي للكريكت، حيث تستعد السلطنة لاستضافة الكأس الغالية المزمع وصولها إلى البلاد في جولة لمدة يومين اعتبارا من تاريخ 27 أغسطس.

ومع هذا الحدث التاريخي، ستصبح السلطنة الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي تعرض ما يُعد دون شك واحدة من أغلى الجوائز في العالم.

وقال العضو البارز بمجلس إدارة الاتحاد العُماني للكريكت وممثل السلطنة في المجلس الدولي للكريكت، بانكاج كيمجي: «إنه لشرف كبير للسلطنة أن يقع اختيار المجلس الدولي للكريكت على بلدنا الحبيب لعرض كأس العالم التاريخية في المنطقة في إطار جولتها العالمية. ولا يعتبر الاتحاد العُماني للكريكت هذا التطور إنجازا مهما للبلاد فحسب، ولكنه يمثل أيضا اعترافا بالسلطنة كقوة بارزة بوصفها واحدة من أسرع الدول تحقيقا للتقدم في رياضة الكريكت بالمنطقة».
وأشار إلى أن إنجازات المنتخب الوطني للكريكت وسلسلة العروض الرائعة التي قدمها في البطولات الدولية على مدار السنوات الأخيرة لعبت دورا رئيسيا في جذب الاهتمام العالمي إلى السلطنة.
وأضاف بانكاج قائلا: «توفر كأس العالم للكريكت المزمع قدومها إلى مسقط لسكان السلطنة، وخصوصا لأطفال المدارس، فرصة نادرة في العمر ليس فقط لرؤية الكأس الغالية على الطبيعة ولكن لمسكها بأيديهم أيضا».
تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس العالم للكريكت التي ينظمها المجلس الدولي للكريكت تعد من الفعاليات الرائدة في رياضة الكريكت، حيث يشاهدها ويتابعها أكثر من بليون شخص في جميع أنحاء العالم. وتتمتع 105 دول بعضوية المجلس الدولي للكريكت حاليا.
بدوره، قال أمين سر الاتحاد العُماني للكريكت، مادهو جيسراني: «يمثل قدوم كأس العالم إلى السلطنة حدثا مهما في إطار الاستعدادات لعقد هذه البطولة المهمة المزمع إقامتها في إنجلترا خلال الفترة من 30 مايو إلى 14 يوليو في العام المقبل. وأرى أن هذا التطور التاريخي سيلهم الكثير من الشباب، حيث سيقطع طريقا طويلا نحو جذب المزيد من أطفال المدارس لممارسة اللعبة». وتقدم مادهو، الذي بذل عملا بدأب لضمان حصول الكأس على الاستقبال والاهتمام الذي تستحقه، بالشكر لوزارة الشؤون الرياضية، وشرطة عُمان السلطانية، وبلدية مسقط، وجميع الهيئات الوطنية على دعمهما الكامل للاتحاد العُماني للكريكت، الهيئة المنظمة للعبة في السلطنة التي تبذل جهودا كبيرة تحت قيادة كاناك كيمجي لضمان تحقيق هذا الحدث لنجاح منقطع النظير.
وستصل الكأس إلى مطار مسقط الدولي في صباح السابع والعشرين من شهر أغسطس الجاري، على أن تنتقل إلى مكتب وزير الشؤون الرياضية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي، قبل عرضها في بعض من أهم الأماكن التاريخية في العاصمة مسقط بما في ذلك المتحف الوطني العُماني، والقصر السلطاني، وقلعة الجلالي، وقلعة الميراني، وقلعة مطرح، بالإضافة إلى دار الأوبرا السلطانية العُمانية.
وستُتوّج أنشطة اليوم الأول بحفل استقبال كبير يقام في ملعب العامرات الرائع للكريكت، على أن تتبع ذلك استضافة مجموعة من الاحتفالات المرحة. وستنتقل الكأس إلى ميدان شرطة عُمان السلطانية للفروسية وسط اهتمام كبير، وستُقدم لوزير الشؤون الرياضية. وستعزف فرقة البحرية السلطانية العمانية النشيد الوطني السلطاني، متبوعا بأغانٍ ثقافية. وسيستمتع عشاق الكريكت والعائلات الموجودون في الملعب بالموسيقى الهادئة التي سيقدمها فريق الدي جي. وستتاح لطلاب المدارس والفرق المحلية فرصة نادرة لالتقاط الصور الفوتوغرافية مع كأس العالم للكريكت الغالية والمرموقة.
وأضاف مادهو: «نحن ندعو جميع الأفراد للقدوم إلى ملعب العامرات، والاستمتاع بهذه التجربة التي تحدث مرة واحدة في العمر».
وستنتقل الكأس الغالية إلى مكتب صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد، وزير التراث والثقافة وراعي الاتحاد العُماني للكريكت، في صباح اليوم التالي قبل عرضها في متجر عُمان أفينيوز الشهير بشكل كامل للجماهير في جلسة تفاعلية مع إتاحة فرصة لالتقاط الصور التذكارية مع الكأس خلال الفترة من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 3:30 عصرا.
ومن المؤكد أن الجولة التي تستمر لمدة يومين ستوفر ذكريات لا تنسى لعشاق الكريكت في السلطنة الذين سيحصلون على فرصة لاغتنام لحظات سعيدة مع كأس العالم للكريكت.