خمسة حيل لاستخدام واتساب عبر الحاسوب

مزاج الأربعاء ١٥/أغسطس/٢٠١٨ ٠٢:٢٦ ص
خمسة حيل لاستخدام واتساب عبر الحاسوب

موسكو - وكالات

يتزايد عدد مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية «واتساب» عبر الحاسوب يوما بعد يوم، ومع هذه الزيادة، تظهر الحاجة إلى ما يُسهّل استخدام التطبيق الأكثر شعبية في العالم.

في هذا التقرير، الذي نشره موقع «سبوتنيك عربي»، نستعرض 5 حيل وأسرار -لا بد من معرفتها- لاستخدام التطبيق عبر الحاسوب:

استخدام الاختصارات

مثل أي برنامج جيّد، يحتوي «واتساب ويب» (whatsapp web) على خاصية الاختصارات؛ وذلك لتبسيط التعامل مع ميزات التطبيق المختلفة.
ومن بين هذه الاختصارات استخدام «Ctrl + N» لبدء محادثة جديدة، و«Ctrl + Shift + M» لوقف تلقي إشعارات من محادثة معيّنة، فضلا عن «Ctrl + Backspace» لحذف محادثة ما، وغيرها من الاختصارات التي يمكن التعرّف عليها عبر التطبيق ذاته.

وقف الإشعارات

تعد هذه الحيلة أحد أسرار «واتساب ويب» التي لا يعرفها سوى عدد قليل من الناس؛ إذ يمكن للمستخدم إيقاف الإشعارات، رغم تمكينها افتراضيا، كما يمنع حدوث الإزعاج أثناء فتح البرنامج.
وللقيام بذلك، ما عليك سوى النقر فوق النقاط الثلاث لفتح قائمة الخيارات وتحديد «إعدادات». وبمجرد الدخول، تظهر «الإشعارات»، وبالنقر عليها يمكن تشغيل التنبيهات الصوتية وكذلك تنبيهات سطح المكتب. وبهذه الطريقة، لن يظهر أي شيء على شاشتك مرة أخرى.

استخدام عدة حسابات

إذا كنت تستخدم «واتساب ويب»، فقد تعتقد أنه لتسجيل الدخول إلى حساب، يجب عليك تسجيل الخروج من حساب آخر، أليس كذلك؟
كلا! يمكنك استخدام ملفات تعريف متعددة في نفس الوقت. وفي الواقع، الحل بسيط للغاية؛ فما عليك سوى فتح نافذة «التصفح المتخفي»، وفتح «واتساب ويب» ثم القيام بمسح لرمز الاستجابة السريعة مرة أخرى وسيكون بإمكانك الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك.
قراءة الرسائل بدون ظهور العلامة الزرقاء
يحتاج الكثير من مستخدمي التطبيق لهذه الميزة؛ لمنع الإحراج الناتج عن عدم القدرة على الرد على بعض الرسائل.
ويمكن تعطيل هذه الخاصية من خلال إضافة من متصفح جوجل كروم تسمى «WAToolkit» والتي تعمل على عدم ظهور العلامة الزرقاء التي تدل على قراءة الرسائل.

رفع صوت التطبيق

يعاني بعض مستخدمي التطبيق من انخفاض صوت الرسائل الصوتية أو حتى مقاطع الفيديو عند تشغيلها عبر التطبيق، لكن مع استخدام إضافة «Zapp» من متصفح كروم، فإنها تتيح رفع مستوى صوت الرسائل الصوتية المسجلة باستخدام ميكروفون الحاسوب.
كما أنها تضاعف سرعة ملفات الرسائل الصوتية المستلمة لذلك لن يستغرق الأمر وقتا أطول للاستماع إلى رسالة صوتية.