لظهور عيوب في مركبته.. استرجاع 41 ألف ريال عماني لصالح مستهلك

مؤشر الأربعاء ١٥/أغسطس/٢٠١٨ ٢٠:٣٦ م
لظهور عيوب في مركبته.. استرجاع 41 ألف ريال عماني لصالح مستهلك

مسقط - ش
تمكنت إدارة حماية المستهلك ببركاء مؤخراً من استرجاع مبلغ وقدره 41 ألف ريال عماني لصالح أحد المستهلكين من خلال عقد تسوية ودية بينه وبين إحدى الوكالات، وذلك في إطار جهود الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى التي ترد إليها من قبل المستهلكين بمختلف الوسائل المتاحة.
وتعود التفاصيل الواقعة إلى تلقي الادارة شكوى من أحد المستهلكين ضد إحدى وكالات بيع المركبات تفيد بوجود بعض العيوب الفنية بالمركبة.
وعلى ضوء ذلك تقدم المستهلك بشكوى للإدارة مطالباً بحل شكواه، وبموجب الاجراءات المتبعة لدى الادارة تم مخاطبة شرطة عمان السلطانية ممثلة بقسم إدارة تسجيل المركبات لفحص المركبة واتضح وجود عيوب بناقل الحركة.
وبعد استدعاء المعنيين في الوكالة، ومواجهتهم بالشكوى اعترفوا بوجود العيوب المذكورة بالتقرير وتم عمل برمجة لناقل الحركة أكثر من مرة، إلا أن المشكلة تعاود الظهور في كل مرة، مما اضطر المعنيون بالوكالة إلى عمل تسوية مع الشاكي حيث تم الاتفاق على استرجاع المبلغ المدفوع وقدره (41) ألف ريال عماني قيمة شراء المركبة مع إلغاء جميع الشيكات المترتبة على المستهلك، الأمر الذي قبل به الشاكي لما فيه من رفع للضرر الذي لحق به.