المرضوف يغادر إلى إندونيسيا لحضور افتتاح دورة الألعاب الآسيوية

الجماهير الأربعاء ١٥/أغسطس/٢٠١٨ ٢٢:١١ م
المرضوف يغادر إلى إندونيسيا لحضور افتتاح دورة الألعاب الآسيوية

مسقط - ش
يغادر السلطنة وزير الشؤون الرياضية معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي، متوجها إلى الجمهورية الإندونيسية لحضور مراسم حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الآسيوية التي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا خلال الفترة من 18 أغسطس إلى 2 سبتمبر 2018م، بمشاركة أكثر من (11) ألف رياضي ورياضية يمثّلون (45) دولة ويتنافسون على (40) لعبة رياضية، وتعتبر مشاركة السلطنة هي الثامنة عشرة في تاريخ مشاركاتها بدورة الألعاب الآسيوية.
ويتضمن برنامج الزيارة حضور حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية، وزيارة البعثة العمانية الرياضية التي ستشارك في ثماني رياضات هي: ألعاب القوى، التنس الأرضي، رفع الأثقال، السباحة، الرماية، الهوكي، الكرة الطائرة الشاطئية والإبحار الشراعي، وذلك للاطمئنان على جاهزية المنتخبات لخوضها غمار البطولة وتحقيق النتائج الإيجابية بما يعكس حضارة وتطوّر الرياضة في السلطنة، كما سيكون هناك برنامج للالتقاء ببعض المسؤولين عن المجالات الرياضية في القارة الآسيوية.
وجاء اعتماد المنتخبات المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية من قبل لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العُمانية، حيثُ تم الرجوع إلى النتائج التي حققتها المنتخبات الثمانية في المشاركات السابقة والنتائج والأرقام التي حققها اللاعبون والتي يأمل فيها بأن يحققوا نتائج إيجابية لدى مشاركتهم في هذه النسخة من الألعاب.
وبهذه المناسبة صرّح معالي الشيخ الوزير بأنه يأمل أن تحقق المنتخبات العمانية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية النتائج المرجوة وأن تحصل على مراكز متقدمة خاصة أن بعض الأسماء المشاركة سبق لها الحصول على ميداليات ومراكز متقدمة في بطولات سابقة.
كما ثمّن معالي الشيخ الوزير الجهود المشتركة التي قامت بها اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية للعمل على إعداد وتنمية قدرات اللاعبين وتطوير مهاراتهم الفنية والبدنية بما يؤهلهم لتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف البطولات الرياضية.
وتتكوّن بعثة السلطنة الرياضية من (11) لاعبا و(4) إداريين ومدربين في ألعاب القوى، ولاعبين في التنس الأرضي هما فاطمة النبهانية ومحمد النبهاني. وسيشارك منتخب الرماية بستة رماة هم: سليم المالكي ويوسف العبري وسعيد الهاشمي وعصام البلوشي وحمد الخاطري وحسن الشهومي وثلاث راميات هن: وضحى البلوشية وأمينة الطارشية وسهام الخنبشية. ويشارك في دورة الألعاب الآسيوية منتخب الهوكي المكوّن من (18) لاعبا بالإضافة إلى مدرّب ومساعد مدرّب ومدرّب حرّاس مرمى وإداري وأخصائي علاج طبيعي، كما سيشارك منتخب الكرة الطائرة الشاطئية، ومنتخب الإبحار الشراعي ممثلا في ثلاثة لاعبين وإداري ومدرّبين، أما منتخب السباحة فسيشارك بسباحين اثنين فقط، وستقتصر مشاركة منتخب رفع الاثقال على لاعب واحد.
جدير بالذكر أن دورة الألعاب الآسيوية قد انطلقت في العام 1951م وكانت في مدينة دلهي بجمهورية الهند، فيما كانت النسخة الفائتة 2014م من البطولة في مدينة أنشون بكوريا الجنوبية، وتعتبر هذه النسخة الثانية التي تستضيفها مدينة جاكرتا بعد ما استضافت الألعاب في العام 1962م والتي شارك فيها (17) منتخباً تنافست على (13) لعبة.