هكذا تحدثت صحيفة سعودية عن تضحية شابين عمانيين بنفسيهما لإنقاذ سعوديتين من الغرق

بلادنا الأربعاء ١٥/أغسطس/٢٠١٨ ٢٣:٠٩ م
هكذا تحدثت صحيفة سعودية عن تضحية شابين عمانيين بنفسيهما لإنقاذ سعوديتين من الغرق

خاص – ش

تفاعلت صحيفة الرياض السعودية مع تضحية الشابين العمانيين طارق بن سالم الناصري وحميّر سعيد الناصري بنفسيهما لإنقاذ سعوديتين من الغرق، الخميس الفائت في وادي "دربات" بصلالة.
وعبّر سالم وسعيد الناصري والدا "حمير" و"طارق" في اتصال مع "الرياض"، عن فخرهما واعتزاهما بما قاما به ابنيهما من عمل عداه نموذجا للتضحية ومساعدة الآخرين الذين لاحول لهما ولا قوة، وقالا إن انقاذ بناتنا من السعودية هو نموذج من أخلاقيات أبناء الخليج كافة.
وعن التفاصيل الحادث قال شاهر الناصري لــ "الرياض"، إن طارق وحميّر في العقد الثاني من العمر، كانا في رحلة سياحية في صلالة، والتي تبعد ألف كيلومتر عن القرية التي يسكنان بها في ولاية الحمراء، وشاهدوا استغاثة والدة فتاتين سعوديتين (21 و22 عاماً)، طالبة النجدة لإنقاذ ابنتيها من الغرق في الوادي، بعد أن سقطتا أثناء قيامهما بالتصوير، وهرعا لإنقاذ الفتاتين، وتمكنا من انقاذ الفتاتين بمساعدة شابين آخرين قبل أن يغرقا في الوادي نظرا لصعوبة تضاريس المنطقة.
وأشار أن "حميّر" يعمل في جهاز الشرطة، وأما "طارق" فقد أنهى دراسته الجامعية، وعُرفا بالخلق والبشاشة والجميع يتحدث عنهما بكل خير، ونعتبر إنقاذ الفتيات السعوديات، واجب وشرف للأسرة.
وأضاف شاهر إن الخبر وصل للعائلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذي فصل بين اخر اتصال مع العائلة سواء 13 دقيقة وظهور الخبر في شبكات التواصل الاجتماعي، وقد تم إبلاغ الدفاع المدني الذي وصل على الرغم من وعورة الموقع وصعوبة الوصول إليه، ولكن كانا قد فارقا الحياة، وتم انتشال جثتيهما، ونقلتا إلى مستشفى السلطان قابوس، ثم تم نقلهما بالطيران إلى مطار مسقط، ومنه إلى قريتنا "العيشي" بولاية الحمراء.