"عمان نبض الحب" مسابقة شعرية اختتمها مهرجان صلالة السياحي

بلادنا الخميس ١٦/أغسطس/٢٠١٨ ٠٢:٥٣ ص
"عمان نبض الحب" مسابقة شعرية اختتمها مهرجان صلالة السياحي

صلالة - العمانية
أُختتمت مساء اليوم بمركز البلدية الترفيهي بصلالة المسابقة الشعرية "عمان نبض الحب" التي نظمتها المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار بالتعاون مع الجمعية العمانية للكتاب والأدباء فرع محافظتي ظفار والظاهرة بمشاركة عدد من الشعراء العمانيين .

جاء ختام الفعالية تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي بحضور سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية.

وهدفت المسابقة إلى ترسيخ مبدأ اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن ، من خلال التركيز على محور الأنواء المناخية التي مرت بها محافظة ظفار (مكونو) وتكاتف أبناء عمان في تلك الفترة ، في مجالي الشعر النبطي والفصيح.

وبلغ عدد المشاركات التي خضعت للتقييم في المجالين 39 نصًا ، تضمنت مجالات التقييم والإبداع الشعري و المهارات الشخصية .

واشتملت الفعالية على تنظيم أمسية شعرية شارك فيها عدد من الشعراء العمانيين من مختلف محافظات السلطنة ، بتقديم مجموعة من القصائد الوطنية .

وفي الختام قام سعادة الشيخ راعي المناسبة بتكريم المتسابقين الفائزين في المسابقة بالإضافة إلى تكريم لجنة التحكيم.
وقد حصل على المراكز الثلاثة الأولى في مجال الشعر الفصيح كل من علي الصوافي وحمزة الحسيني وهزاع الغافري ، بينما حصل المتسابق أسعد بني عرابة على جائزة تشجيعية. أما في المجال النبطي فقد فاز كل من حمود المخيني و وليد العلوي و محمود العميري