هذه الأنواع من الأسماك تحسن وظائف الدماغ لدى أطفالكم

مزاج الخميس ١٦/أغسطس/٢٠١٨ ٠٣:٣٧ ص
هذه الأنواع من الأسماك تحسن وظائف الدماغ لدى أطفالكم

مونتريال - العمانية
أكدت دراسة كندية حديثة بأن الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية "أوميغا 3"، وعلى رأسها الأسماك الدهنية، يمكن أن تحسن وظائف الدماغ لدى الأطفال.

ووجد الباحثون ، تحت إشراف عالم الأعصاب الكندي بيل هاريس، في هذه الدراسة التي نشرت نتائجها في العدد الأخير من دورية Biochemistry Journal of Nutritional العلمية، أن الأطفال الذين كانت لديهم مستويات مرتفعة من الأحماض الدهنية "أوميغا3 "، كان أداؤهم أفضل في القيام بالمهام التنفيذية، في دليل على تحسن وظائف الدماغ لديهم.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، راقب الباحثون الوظائف التنفيذية لدى 307 من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين إلى ستة أعوام في شمال غانا. وكان الهدف من الدراسة هو رصد العلاقة بين مستويات الأحماض الدهنية "أوميغا 3" وقوة الإدراك لدى الأطفال.

وتستخلص تلك الأحماض من مصادر نباتية مثل بذور الكتان والزيوت مثل زيت الصويا والكانولا، أو من الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة والماكريل والسردين والسالمون وزيت السمك والطحالب.

وأشارت الأبحاث إلى أن الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية تساعد على حماية الأطفال من السلوك العدواني والتخريبي، كما تحميهم من سرطان العظام، بالإضافة إلى الوقاية من الربو في مرحلة الطفولة.