الاثنين، ١٩ نوفمبر، ٢٠١٨

لايف ستايل

برنامج بيئي ضمن فعاليات شبابي بالرستاق

الخميس، ١٦ أغسطس، ٢٠١٨

برنامج بيئي ضمن فعاليات شبابي بالرستاق



الرستاق - محمد بن هلال الخروصي

نظّمت اللجنة الشبابية بنادي الرستاق برنامج صيفكم بيئة في دورته الخامسة بالتعاون مع جمعية البيئة العمانية وذلك بجمعية المرأة العمانية بالرستاق، ويهدف البرنامج إلى استغلال وقت الطلبة خلال فترة الصيف وإشغال وقت فراغهم بما هو مفيد. وقد شارك في البرنامج 25 طالبا وطالبة حيث يقام البرنامج على مدى أربعة أيام ويتناول مواضيع بيئية تعنى بقضايا البيئة كالحد من استخدام البلاستيك ومدى تأثير المواد البلاستيكية كالأكياس وغيرها على بيئتنا الجميلة والكائنات الحية التي تعيش عليها، كما يتناول البرنامج مواضيع تعنى بأهمية الغذاء المتوازن والتغذية السليمة دون أن يكون هناك هدر للطعام، وكذلك تمت مناقشة مواضيع تعزيز الهوية العمانية لدى الأطفال وتعريفهم بأهمية التاريخ والثقافة العمانية. وقد تخلل البرنامج العديد من الأنشطة التعليمية التي تهدف إلى تعزيز المعلومات التي تم شرحها في جو من المرح والمتعة.

وتذكر مقدمة البرنامج ومنسقة شؤون التعليم بجمعية البيئة العمانية جواهر بنت سيف الغافرية أن التثقيف والوعي البيئي يُسهمان كثيرا في حل الإشكاليات المتعلقة بالتلوث والاستخدام الجائر لمكونات البيئة؛ فحينما يكون النشء واعيا بالإشكالات البيئية فهو يكبر محاولا منعها وتقليل آثارها.

ويذكر نائب رئيس اللجنة الشبابية بنادي الرستاق راشد الخنبشي أن الاهتمام بقضايا البيئة ضروري لحلها وهو الأمر الذي تهدف اللجنة الشبابية لتحقيقه من تنفيذ هذا البرنامج.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور