«القطرية» تحتفل بعام على رحلاتها المباشرة إلى صحار

مؤشر الخميس ١٦/أغسطس/٢٠١٨ ٠٢:٥٢ ص

الدوحة -
احتفلت الخطوط الجوية القطرية بمرور عام واحد على تدشين رحلاتها المباشرة إلى مدينة صُحار، ثالث وجهات الناقلة القطرية في السلطنة.

وتشتهر مدينة صُحار بشواطئها الجميلة والنظيفة التي تعد وجهة مفضلة لممارسة الرياضات المائية والعديد من الأنشطة الأخرى، بما في ذلك الغوص والغطس والتزلج على المياه وغيرها.

وتعتبر مدينة صُحار مقراً للعديد من الأسواق التقليدية التي تعرض الحرف اليدوية وغيرها من المنتجات، لتقدم لجميع السياح لمحة عن الثقافة العُمانية الأصيلة. كما تضم صُحار المركز الرئيسي للشحن البحري في سلطنة عمان.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية سعادة أكبر الباكر: «يُسعدنا الاحتفال بمرور عام واحد على إطلاق رحلاتنا المباشرة إلى صُحار، آخر الوجهات التي انضمت إلى شبكة وجهاتنا في السلطنة، حيث دشّنت الناقلة الوطنية لدولة قطر أولى رحلاتها إلى عمان منذ 18 عاماً. وتعد مدينة صُحار وجهة مثالية للمسافرين الذين يرغبون باكتشاف ثقافة وضيافة أهل السلطنة، ونتطلع قدماً إلى تمكين المزيد من المسافرين من زيارة هذه المدينة الجميلة، وإتاحة الفرصة أمام المسافرين من عُمان من السفر إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم على شبكة وجهاتنا المتنامية». ودشّنت القطرية خدماتها إلى السلطنة في عام 2000 عندما وصلت أولى رحلاتها إلى العاصمة مسقط.
وفي عام 2013، أضافت القطرية صلالة إلى شبكة وجهاتها، ثم أطلقت رحلاتها في عام 2017 إلى صحار.
وتشغّل الناقلة الوطنية لدولة قطر طائرة من طراز إيرباص A320 على الرحلات اليومية إلى مطار صُحار، حيث تضم هذه الطائرة 12 مقعدا على درجة رجال الأعمال و132 مقعد على الدرجة السياحية.
وتسيّر القطرية 70 رحلة أسبوعياً إلى مختلف الوجهات في السلطنة، بما في ذلك 49 رحلة إلى مسقط، و14 رحلة إلى صلالة وسبع رحلات إلى صُحار.
ويحظى المسافرون من السلطنة بالفرصة للسفر إلى العديد من الوجهات في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الدوحة وبانكوك وكوالالمبور وجاكرتا والكويت ولاهور ودكا وبيروت وتبليسي ومولتان.
وحازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم عن مقاعد كيو سويت وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.