عشر حقائق عن سيارة كاديلاك "إسكاليد" الفاخرة

7 أيام الخميس ١٦/أغسطس/٢٠١٨ ٢٠:٤٥ م
عشر حقائق عن سيارة كاديلاك "إسكاليد" الفاخرة

دبي - 7
ارتكز مهندسو نظام نقل الحركة الآلي الجديد من 10 سرعات في مركبة كاديلاك "إسكاليد" طراز العام 2018 على الخبرات الكبيرة المكتسَبة سابقاً عبر ابتكار نظام نقل الحركة الشهير Hydra-Matic ذي السرعات المتعدّدة، وذلك لأجل الارتقاء أكثر بقدرات الأداء والدقّة والكفاءة والوصول بها إلى مستويات أعلى، حيث يتميّز نظام نقل الحركة الآلي من 10 سرعات بتصميم جديد كلّياً – وهو يشكّل التطبيق الأول على الإطلاق لهذا النوع من الأنظمة الخاصة بنقل الحركة في مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) – مع نطاق توزيع إجمالي لنسب السرعات يتميّز بكونه أعرض وذلك عند حدود 7.39، مما يمكّن محرّك ’إسكاليد‘ القوي والفعّال من نوع V8 سعة 6.2 ليتر من توفير إحساس فوري أكثر بالأداء.

وهنا نستعرض أبرز عشر حقائق تسهم في جعل نظام نقل الحركة ذي العشر سرعات في كاديلاك إسكاليد طراز 2018 متميزا ومتفردا عن غيره.

1. كفاءة محسَّنة: عبر تحديث النطاق الإجمالي للنِسَب، يؤدّي نظام نقل الحركة الجديد من 10 سرعات إلى توافر نسبة رقمية منخفضة للتعشيقة العليا - وهي ميّزة تسهم في تخفيض سرعة المركبة على الطرقات السريعة.

2. تبديلات أسرع لأداء أفضل: من خلال الاقتران مع محرّك V8 سعة 6.2 ليتر بقوّة 420 حصاناً مصادَق عليها من جمعية مهندسي السيارات (SAE)، تسهم تبديلات نظام 10L80 السريعة بين التعشيقات في مساعدة محرّك إسكاليد على تمكين الإحساس الفوري بالأداء بشكل أفضل، إذ تتوفر التعشيقة الأنسب عندما يحتاج السائق لفائض الطاقة في المحرّك.

3. إحساس دقيق وناعم بنقل السرعات: توفّر الخطوات الأقصر بين التعشيقات وميّزة التحكّم المتملّك تجربة تبديل سريعة وسلسة بين السرعات المختلفة لصالح سائق إسكاليد، وبالتالي، فإن هذا يجعل نظام نقل الحركة الجديد أكثر فعالية ضمن نطاق كل تعشيقة مقارنة مع أنظمة نقل الحركة ذي الست والثماني سرعات التي يحلّ مكانها.

4. كفاءة استهلاك الوقود: إن النطاق الإجمالي الأعرض يمكّن من تحقيق نسبة رقمية منخفضة أكثر للتعشيقة العليا، الأمر الذي يسهم بالتالي في تعزيز كفاءة استهلاك الوقود أكثر بالمقارنة مع أنظمة نقل الحركة من ثماني سرعات. ويتميّز نظام نقل الحركة الآلي من 10 سرعات بمعدّلات احتكاك أقل تسهم بدورها أيضاً في تعزيز كفاءة استهلاك الوقود.

5. الحجم ذاته، قوّة مضاعَفة: بفضل القوّة الهائلة المجمَّعة في نظام نقل الحركة من 10 سرعات قد يكون مفاجئاً معرفة أنه لا توجد زيادة كبيرة في الحجم، فنظام نقل الحركة من 10 سرعات يبلغ تقريباً نفس حجم نظامي نقل الحركة من ست سرعات وثماني سرعات، مما يؤدّي إلى تقليل التغييرات التي تتطلّبها الواجهات التفاعلية للمركبة إلى أدنى حد.

6. مضخّات هيدروليكية، معاد تحسينها: بما أن القوابض في نظام نقل الحركة يجري تفعليها والتحكّم بها هيدروليكي فإن نظام نقل الحركة الجديد من 10 سرعات يعتمد على مضخّتين خاصّتين لتوفير القوّة الهيدروليكية الضرورية.

7. تقليل الخسارة في الدوران: يتميّز النظام عبر مجموعة من خصائص التصميم التي تقلّل الاحتكاك، وذلك يشمل سائل نقل حركة جديد كلّياً مع لزوجة منخفضة جداً، ومجاري حرارية داخلية، وأدنى عدد من القوابض غير المفعَّلة، ومزايا ميكانيكية أخرى لتقليل الخسارة في الدوران، مما يسهم في تعزيز تأثير نظام نقل الحركة ذي العشر سرعات على الفعالية المحسَّنة للمركبة.

8. مرونة نقل الحركة: إن نظام نقل الحركة الجديد من 10 سرعات يمكّن السائل من الوصول إلى نسبة لزوجة قدرها 4.5 سنتيستوك (وحدة قياس اللزوجة)، وبالتالي تقليل الاحتكاك بشكل كبير وتخفيف العبء عن المضخّات الهيدروليكية.

9. نطاق أعرض لنِسَب السرعات: تتمتّع كاديلاك إسكاليد طراز 2018 بتوزيع عريض للنِسَب بين التعشيقة الأولى والعاشرة، فمن شأن زيادة نطاق التعشيقات إلى 7.3 أن يتيح عملية تشغيل أنعم، مما يمكّن المركبة من البقاء ضمن نطاق التعشيقة المختارة لفترة أطول أثناء القيادة على الطرقات السريعة.

10. نظام تحكّم من "جنرال موتورز": إن تحقيق المستويات العالمية من سرعة وقت التبديل هو ناتج عن الاستفادة من نظام نقل الحركة الأساسي وذلك بالتوافق مع الحلول الحسابية والبرمجيات والمعايير المطوَّرة حصرياً من قِبَل ’جنرال موتورز‘.، حيث تقوم وحدة تحكّم إلكترونية مثبَّتة خارجياً بتنفيذ الملايين من تعليمات التحكّم في كل ثانية.