بالصور: المستشفى الجامعي يحتفل بمرور عشر سنوات على افتتاح وحدة قسطرة القلب

بلادنا الجمعة ١٧/أغسطس/٢٠١٨ ١٥:٤٠ م
بالصور: المستشفى الجامعي يحتفل بمرور عشر سنوات على افتتاح وحدة قسطرة القلب

مسقط - ش
احتفل مستشفى جامعة السلطان قابوس بمرور عشر سنوات على افتتاح وحدة قسطرة القلب وذلك تجسيداً للدور الفعال الذي تقدمه وحدة قسطرة القلب في الارتقاء بخدمة المرضى وتدريب الأطباء والكوادر الطبية المساعدة بالإضافة إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع حول مخاطر أمراض القلب وطرق الحد من انتشار أمراض القلب.
استمر الحفل على مدار يومين، تضمن اليوم الأول يوماً مفتوحاً تم من خلاله شرح مفصل عن الخدمات التي يقدمها فريق قسطرة القلب بالإضافة إلى تسليط الضوء على أنماط الحياة الصحية التي يجب على مرضى القلب اتباعها بعد إجراء قسطرة القلب.
أما حفل اليوم الثاني فقد نظم تحت رعاية سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية وبحضور الدكتور خليفة بن ناصر الوهيبي مدير عام المستشفى الجامعي وتضمن عدد من الفقرات المتنوعة بدأت بآيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم ألقى الدكتور عادل بن بركات الريامي استشاري أول أمراض قلب ورئيس وحدة قسطرة القلب بالمستشفى الجامعي كلمة قال فيها: بدأت وحدة قسطرة القلب الحالية عام 2008 بداية متواضعة تقتصر على القسطرة التشخيصية، بدأت بموارد بشرية محدودة وكفاءات عمانية قليلة وبمرور السنوات أصبحت وحدة قسطرة القلب يشار لها بالبنان بحمد الله.
وأضاف الريامي: إن ما وصلنا إليه اليوم بعد مرور عشر سنوات مدعاة للفخر والأعتزاز لجميع موظفي المستشفى الجامعي بشكل عام وموظفي وحدة قسطرة القلب بشكل خاص، كل الإنجازات التي تحققت جاءت بجهودكم وتعاونكم جميعا تحققت بجهود إدارة المستشفى.
وتحدث بعد ذلك محمد بن عبدالله الهنائي اختصاصي قسطرة القلب نائب رئيس التقنيين الطبيين بوحدة قسطرة القلب عن إنجازات وحدة قسطرة القلب خلال العشر سنوات الماضية والتطورات التي شهدتها الوحدة بالإضافة إلى إجراء عمليات معقدة كان يتم إجراءها في الخارج.
وألقى حسن بن عبدالله الريامي نائب رئيس الممرضين بوحدة قسطرة القلب عن التصور للعشر السنوات القادمة 2018-2028 تم من خلاله تسليط الضوء على الخدمات الجديدة التي تأمل الوحدة تقديمها متمثلاً في قسطرة كهرباء القلب وقسطرة الأطفال. وكذلك تم عرض مرئي عن وحدة قسطرة القلب، بعد ذلك قام راعي الحفل بتكريم مؤسسين الوحدة والموظفين المجيدين وذلك تقديراً للجهود التي بذلوها.