بالفيديو..لحظة دخول بعثة السلطنة في حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية

الجماهير السبت ١٨/أغسطس/٢٠١٨ ٢١:٤٩ م
بالفيديو..لحظة دخول بعثة السلطنة في حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية

جاكرتا - ش
تحتفل اندونيسيا اليوم بإفتتاح دورة الألعاب الاسيوية الثامنة عشرة في حفل بهيج وبمشاركة السلطنة حيث حمل محمود بت سالم بت غاشم الحسني قائد منتخبنا الوطني للهوكي علم السلطنة في طابور عرض الدول المشاركة.
وحضر حفل الافتتاح معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزبر الشؤون الرياضية والبغثة الرسمية برئاسة خالد الزبير.
وضم حفل افتتاح الدورة وسيقيين إندونيسيين ظهروا على خشبة المسرح الضخمة، والتي تعد واحدة من أكبر المسارح ويبلغ طولها 120 متراً وعرضها 30 متراً وارتفاعها 26 متراً واشتملت على منظر جبلي كبير وستكون مجهزة بالعديد من النباتات الإندونيسية الجميلة وتم عرض هذا الفلكلور والعرض المسرحي، والذي تم إنشاؤه يدويا من قبل الحرفيين من باندونغ وجاكرتا، بما مجموعه 4000 راقص وراقصه.
وظهر الراقصون الذين مارسوا وتدربوا على الرقصات شهوراً مصحوبين بمئات من الموسيقيين تحت إشراف أشهر الموسيقيين الإندونيسيين وتم تدريب الآلاف من الراقصين في 20 مجموعة مختلفة
وتحمل دورة الألعاب الآسيوية لهذا العام شعار "طاقة آسيا" كما هو موضح في الشعار الذي يصور استاد بونغ كارنو الوطني الكبير في جاكرتا، حيث تعتبر الشمس في الوسط رمزاً للألعاب الآسيوية. يوضح الشعار ثلاثة جوانب رئيسية، وهي: آسيا، والرياضة، وإندونيسيا. إن روح "طاقة آسيا" نفسها متجذرة في تنوع الثقافات واللغات والتاريخ الذي يندمج معاً في خلق طاقة قوية تعزز روح الصداقة الحميمة والروح الرياضية: مصدر الصورة
وتقدم دورة الألعاب الآسيوية أيضاً ثلاثة تمائم تضم أشهر الحيوانات المستوطنة في إندونيسيا: البهين بهين وهي تمثل الإستراتيجية على شكل طائر الكيندراواسيه الرائع أو كما يسمى طائر الجنة وهو يرتدي اللباس التقليدي لمنطقة بابوان اسماتالمميزة. ثم هناك آتونغ الذي يمثل السرعة في شكل غزلان الباويان السريع والذي يرتدي لباس السارنج مع الزركشة التقليدية من جاكرتا، والثالث هو كاكا الذي يمثل قوة وحيد القرن وهو يرتدي وشاح مع الزهرة التقليدية النموذجية من منطقة ب باليمبانج.
سيكون هناك 462 حدث في 40 رياضة للتنافس في الألعاب. وتشمل هذه الألعاب: الرياضات المائية والرماية وألعاب القوى وتنس الريشة والبيسبول والكرة اللينة وكرة السلة والبولينج والملاكمة والجسور والتجديف بالزورقالكاياك وركوب الدراجات الهوائية والفروسية والمبارزة وكرة القدم والجولف والجمباز وكرة اليد والهوكي وجيت سكي وجودو وكاباددي كاراتيه، فنون القتال، البنتاثلون الحديث، الطيران الشراعي، الرولير سبورت (الباتيناج)، التجديف، كرة الرجبي، الإبحار، سيباك تاكرو، الرماية، رياضة التسلق، الاسكواش، تنس الطاولة، التايكواندو، التنس، الترياثلون، الكرة الطائرة، رفع الأثقال، والمصارعة.