الفيلم المصري «ليل خارجي» في مهرجان تورنتو بكندا

7 أيام الخميس ٣٠/أغسطس/٢٠١٨ ٢٢:١٥ م
الفيلم المصري «ليل خارجي» في مهرجان تورنتو بكندا

القاهرة- وكالات
سيشارك الفيلم المصري «ليل خارجي» في مهرجان تورنتو بكندا الذي ستنطلق دورته المقبلة في سبتمبر المقبل.. وبحسب موقع «مصراوي» كشفت عن ذلك الفنانة منى هلا التي تشارك في بطولته إلى جانب الفنان كريم قاسم، حيث نشرت على حسابها الرسمي بموقع انستجرام بوستر فيلم «ليل خارجي»، وعلقت على الصورة «فيلمنا ليل خارجي رايح مهرجان تورنتو في كندا».

فيلم «ليل خارجي» للمخرج أحمد عبدالله السيد وبطولة كريم قاسم، ومنى هلا، وشريف دسوقي، وبسمة، وأحمد مالك، ومن تأليف شريف ألفي، وانتاج هالة لطفي.

يذكر إن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي كانت قد كشفت عن مشاركة الفيلم في المسابقة الدولية لدورة المهرجان الأربعين، والتي ستُعقد في الفترة من 20 حتى 29 نوفمبر المقبل، وبذلك سيشهد مهرجان تورنتو السينمائي العرض العالمي الأول للفيلم قبل مهرجان القاهرة.
وعن مشاركة الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كان المنتج محمد حفظي، رئيس المهرجان، قد صرح في وقت سابق قائلا: إن فيلم «ليل خارجي» الذي يمثل المشاركة المصرية بالمسابقة الرسمية بالدورة الـ 40 من المهرجان، يشكل إحدى التجارب الفريدة والمتميزة في مسار السينما المصرية المعاصرة.

وتابع حفظي في بيان صحفي: «حرصنا أن تشهد الدورة الأربعين للمهرجان مشاركة متميزة وقوية للفيلم المصري في المسابقة الرسمية، و»ليل خارجي» يحمل رؤى اجتماعية وأفكار تدعو للتأمل، وعوالم إنسانية محفزة على إعادة النظر في الحياة بمختلف أطرها وجوانبها.
كما أن مخرج الفيلم لديه تجارب تركت أثرا إيجابيا كبيرا مثل «ميكروفـون» و»هليوبوليس» و»فرش وغطا»، و»ديكور» الذي شارك به في مهرجان القاهرة عام 2014».

كما كان الفنان خالد أبوالنجا قد أشاد باختيار الفيلم لتمثيل مصر في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة، مؤكدا في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة تويتر: «ليل خارجي.. فيلم مهم، لمخرج مهم، بدورة مهمة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي القادم».
فيما أعربت الفنانة بسمة عن سعادتها باختيار فيلم «ليل خارجي»، لتمثيل مصر في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته المقبلة، خاصة وأنها تشارك في الفيلم بظهور خاص خلال عدد من المشاهد.

وعن سبب موافقتها على الظهور كضيفة شرف في هذا العمل قالت بسمة: إنها كانت تتمنى العمل مع المخرج أحمد عبدالله السيد من فترة، إضــافة إلى أن دورها في أحداث الفيلم ظريف ومختلف من ناحية الشكل الخارجي، لافتة إلى أنها تقدم شخصية تدعى «رباب» تظهر في آخر مشاهد الفيلم وكأنها تساعد في أن تنظر شخصيات الأبطال للحياة بصورة أخرى كنوع من أنواع إتمام رحلتهم التي يتغيرون فيها.

وتدور أحداث الفيلم حول «مو وتوتو ومصطفى»، ثلاثة أشخاص يلتقون ذات ليلة خارج كل الأُطر، كل منهم يخوض معركته الخاصة لاكتساب مكانة، فيجدون أنفسهم في رحلة لم يتوقعوها داخل المدينة، فكل منهم يرى عالما لم يره من قبل.