الأحد، ٢٠ يناير، ٢٠١٩

7 أيام

فندق مسك الموج.. أجواء ساحرة وضيافة عالمية

الخميس، ٦ سبتمبر، ٢٠١٨

المزيد من الصور
شفيق علاء الدين
مسقط - 7

رغم أن فندق «مسك الموج» من شذا يعد واحدا من الفنادق الحديثة بالسلطنة، حيث لم يمر على افتتاحه عام بعد، إلا أنه يمثّل واحدا من الفنادق التي تمنح النزلاء تجربة جميلة وفريدة سواء أكانوا من السائحين القادمين من خارج السلطنة أو حتى المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة؛ وذلك لكونه فندقا حديثا يقدم تجربة ضيافة وإقامة متميزة، ومع أنه بتصنيف أربع نجوم إلا أن خدمة الضيافة وما يحظى به الضيف في الفندق يشعره وكأنه في فندق من فئة الخمس نجوم، فما يميزه أن ضيافته عصرية وبأياد عمانية، فالفندق يتميز بموقعه الفريد في قلب مشروع عماني ذي طراز عالمي وهو الموج مسقط، علاوة على إطلالته الساحرة على مرسى الموج لليخوت، مما يجعل الضيف يعيش تجربة ضيافة عالمية تنقله إلى أجواء راقية ومختلفة، وهناك ميزة أخرى وهي قربه من مطار مسقط الدولي مما يسهل على الضيف السفر، كما أن وقوعه في قلب مشروع سكني فاخر مثل الموج مسقط جعل منه تجربة أخرى تعطي للضيف به فرصة الإقامة وسط جو راق والتمتع بالمأكولات والمشروبات -إن أراد- وسط خيارات من المطاعم والمقاهي المتنوعة، بالإضافة إلى فرصة التسوق في المراكز التجارية، وخير دليل على التميز حصول الفندق في أبريل الفائت على جائزة «الفندق الريادي الجديد في سلطنة عُمان» خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية لمنطقة الشرق الأوسط.

ويستطيع الزائر للفندق -ومنذ الوهلة الأولى- أن يلمس أن فندق «مسك الموج» يتميز بتنوع الغرف لتلبي كافة التطلعات وترضي كافة الأذواق، وما يميزه أيضا التصميم المأخوذ من التراث العماني، حيث تمت إضافة لمسات ديكورية جمالية خشبية، فتجد أن الطابع الذي يغلب على الغرف هو اللون الخشبي. وأنه يوجد في كل غرفة تلفزيون ذكي يمكن ربطه بالهاتف أو الحاسوب الشخصي عبر منفذي «يو إس بي» ويمكن أيضا توصيل الأجهزة اللوحية، ولإضفاء المزيد من الراحة للنزلاء وُضعت أضواء بالسقف بطريقة هندسية عالية الدقة لأوقات القراءة حيث تسلط ضوءها دون إيذاء العين، ولمد النزيل بالمزيد من الراحة يوجد في كل غرفة حاسوب لوحي «تابلت» يمكن عن طريقه طلب خدمة الغرف.

يقدم الفندق وجبات متنوعة ولذيذة يدعمه في ذلك أنه يوجد به طهاة «شيفات» من جنسيات عديدة ما بين عمانيين ومن الجنسيات الفرنسية والمصرية والأردنية والهندية والفلبينية وغيرها، وقد تم وضع قوائم طعام ترضي جميع الأذواق حيث تغطي قائمة المأكولات فئات اللحوم والدجاج والأسماك والمأكولات النباتية مع البيتزا والباستا المميزة بالإضافة إلى باقة طازجة من السلطات وتشكيلة الحلويات الشهية.

وعن الخدمات الأخرى التي يقدمها مسك الموج، قال مديره العام، شفيق علاء الدين: يوفّر مسك الموج مرافق اللياقة البدنية، وصالة الألعاب الرياضية متعددة الاستخدامات، مع حمام «بركة» سباحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مما يسمح للضيوف والأعضاء بالاستمتاع بالسباحة وممارسة التدريبات الرياضية في أي وقت يناسبهم.

وهناك أيضا النادي الصحي المزود بأحدث الأجهزة والذي يعمل على مدار الساعة. وتقع بركة السباحة «انفينتي» في الهواء الطلق بجوار صالة الرياضة، وتوفر إطلالات خلابة على مرسى الموج.

وقد تم تجهيز بركة السباحة بأحدث نظام تكرير وتنقية المياه ونظام تحكم بدرجة حرارة الماء لضمان أقصى درجات الراحة لمستخدمي البركة، كما تتيح عضوية النادي الصحي للأعضاء، بجانب توفيرها اللياقة والصحة على مدار الساعة، فرصة الانضمام إلى برنامج «مسك ديسكفري»، وهو برنامج ولاء يقدّم تجربة ضيافة جديدة كليا، حيث يستمتع الضيوف بترقيات على الغرف بناء على عدد الليالي التي يقضونها في فنادق مسك أو أي علامة تجارية تابعة لتحالف الفنادق العالمي.

وأشار علاء الدين إلى أنه من المميزات الأخرى بالفندق وجود طاقم الفندق الذي يجمع بين 18 جنسية عربية وأجنبية، بنسبة تعمين تتفوّق على الموجودة في عدد كبير من الفنادق بالسلطنة.

وستشهد الفترة المقبلة إطلاق مبادرات مميزة لدعم المنتجات المحلية، ليس فقط بهدف استخدامها في أطباق مطاعم الفندق بل مساهمة للترويج للمنتج المحلي، حيث سيستضيف مطعم Pepper ابتداء من 6 سبتمبر 2018 «طاولة المحيط» (Ocean’s Table) كل خميس وهي ليلة المأكولات البحرية بالتعاون مع الصيادين العمانيين حيث ستمكّن رواد المطعم من اختيار السمك المحلي والاستمتاع بأطيب وصفات الطهاة المليئة بالنكهات المميزة والمبتكرة.

ودعما منه للأعمال والمنتجات المحلية العمانية، يقوم فندق مسك الموج، ابتداء من 14 سبتمبر 2018 باستضافة «برنش إفطار المزرعة» (Farm’s Brunch) كل يوم جمعة في Salt & Pepper، حيث سيعرض تجّار الخضار العمانيون منتجاتهم من الخضراوات والفواكه الطازجة ويمكن لزبائن «برنش إفطار المزرعة» شراء ما يحلو لهم بأسعار السوق لاستهلاكه في منازلهم.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور