عماني يحصل على الشهادة الدولية في الهكر الأخلاقي المعتمد

بلادنا الأحد ٠٩/سبتمبر/٢٠١٨ ١٨:٠٧ م
عماني يحصل على الشهادة الدولية في الهكر الأخلاقي المعتمد

صحار - حمد العيسائي
كرم عميد كلية العلوم التطبيقية بصحار د.عوض بن علي المعمري الطالب حمد بن سعيد السناني لحصوله على الشهادة الدولية في هكر أخلاقي معتمد من معهد CE council بجمهورية الهند، بحضور د.محمد فضل الله رئيس قسم تقنية المعلومات وعدد من الأستاتذة بالقسم.
ويعد السناني مثالا للطالب المجتهد والذي استغل فترة الإجازة الصيفية في اقتناء مجال جديد في المعرفة الرقمية، وتهدف شهادة الهكر الأخلاقي المعتمد إلى بناء خبرة عملية وتجربة عملية ونظرية في استخدام تقنيات وأدوات الاستخبارات الإلكترونية المفتوحة الموارد والبحث والاستطلاع الإلكتروني وتحضير مختبر اختبار الاختراق والكثير من المواضيع المهمة.
ويعد الهكر الأخلاقي وهو الهكر الذي يستغل خبرته في الوقاية من الهكر غير الاخلاقي وصد الهجمات والدفاع عن المواقع الإلكترونية وسد ثغرات نظم التشغيل التي تساعد الهكرز في الاختراقي.
يتميز الهكر الاخلاقي بحصوله على شهادة معترف بها عالميا وهي "شهادة الهكر الأخلاقي" Certified Ethical Hacker ويتميز صاحب الشهادة بخبرة واسعة من أفضل خبراء الهكرز في العالم بطريقة علمية صحيحة ويتم توظيفهم بشكل رسمي في الشركات والمؤسسات المعنية.
ومن فوائد الهكر الأخلاقي أنه يساعد على مراجعة أصول المعلومات المنظمة والأدوات التي سوف تحقق لنقاط الضعف التي يمكن استغلالها وقبل كل شيء منهجية لتقييم الوضع الأمني للمؤسسة من خلال العمل على اختبار الاختراق ضدها.​