الجمعة، ١٨ أكتوبر، ٢٠١٩

محليات

«المجالس البلدية» تزور «بلدي مسقط»

الاثنين، ١٠ سبتمبر، ٢٠١٨ | 00:00

من الزيارة



مسقط -

قام مديرو دوائر شؤون المجلس البلدي لمحافظات الداخلية وشمال الباطنة وجنوب الباطنة وجنوب الشرقية بزيارة إلى أمانة سر المجلس البلدي لمحافظة مسقط؛ وذلك بهدف الاطلاع على سير منظومة العمل بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط والاستفادة من تجربته باعتباره من أقدم المجالس في السلطنة وله تجربة تاريخية ممتدة شهدت عددا من التغيرات والتطورات. واشتمل برنامج اليوم الأول من الزيارة التي تستمر لمدة يومين على عرض فيلم خاص بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط تضمن نشأته التاريخية وجوانب التطوير التي طالته وأبرز إنجازاته، إلى جانب عرض آخر حول إدارة شؤون المجلس البلدي قدمه عبدالله بن خلفان المجيزي أمين سر ومقرر المجلس البلدي لمحافظة مسقط والذي استعرض من خلاله اختصاصات وإنجازات المجلس البلدي وإدارته خلال الفترة الفائتة.

إلى جانب ذلك، جرى إيضاح اختصاصات كل قسم من أقسام دوائر إدارة شــــــؤون المجلس البلدي لمــــــحافظة مسقط وآلية ســــــير العمل المتكاملة فيما بينها والمراحل التي تمر بها مواضــــــيع المجلس بدءا بدراستها ومرورا باســــــتعراضها في اجتماعات المجلس ولجانه وانتهاء باعتمادها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وقد شهد لقاء اليوم الأول من الزيارة مناقشات واسعة حول مجموعة من الجوانب التي يمكن الاستفادة منها في المجالس البلدية لمحافظات السلطنة على غرار المعمول به في المجلس البلدي لمحافظة مسقط.

جدير بالذكر أن اليوم الثاني للزيارة يتضمن مشاركة الضيوف في اجتماع لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية بغرض الاطلاع على مجرى الاجتماع بصورة مباشرة وتكوين مفهوم واضح حول الكيفية التي تجري بها إدارة الاجتماعات، وطبيعة المواضيع المطروحة وطريقة معالجتها وعرضها.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور