تواصل التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

بلادنا الثلاثاء ١١/سبتمبر/٢٠١٨ ٢٠:٠١ م
تواصل التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

صحار - العمانية
تتواصل التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم (الثامنة والعشرين) بجامع السلطان قابوس بصحار بمحافظة شمال الباطنة لليوم الثاني على التوالي.
وقد تنافس المتسابقون في مختلف المستويات الستة وهي: المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد، والمستوى الثاني حفظ 24 جزءًا متتاليا مع التجويد، والمستوى الثالث حفظ 18 جزءًا متتاليًا مع التجويد، والمستوى الرابع حفظ 12 جزءًا متتاليا مع التجويد، والمستوى الخامس حفظ 6 أجزاء متتالية مع التجويد لمن هم من مواليد 2003م فما فوق، والمستوى السادس حفظ جزءين متتاليين مع التجويد لمن هم من مواليد 2010م فما فوق.
والتقت اللجنة بمجموعة من المتسابقين من مختلف ولايات محافظة شمال الباطنة، حيث بلغ عدد المتقدمين من مركزي صحار وشناص 150 متسابقا ومتسابقة.
وحضر مجموعة من المتسابقين من طلبة أحد مراكز تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة شمال الباطنة التي يشرف عليها كوادر عمانية من معلمي القرآن الكريم. وأوضح خميس بن خليفة الغداني عضو لجنة التحكيم بالمسابقة أن مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم لهذا العام قد تميزت بظهور متسابقين تميزوا بحفظهم المتقن لكتاب الله العزيز، وهذا إن دل فإنما يدل على اهتمام المشاركين بالقرآن الكريم.
الجدير بالذكر أن لجنة المسابقة ستنتقل بداية من الأسبوع المقبل إلى مركز عبري حيث سيتنافس 121 متسابقًا ومتسابقة من مختلف المستويات.