في الذكرى الـ17.. 5 معلومات مذهلة عن أحداث 11 سبتمبر

الحدث الأربعاء ١٢/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٠:١٢ ص
في الذكرى الـ17.. 5 معلومات مذهلة عن أحداث 11 سبتمبر

خاص - ش
قبل 17 عامًا من الآن، في صباح يوم 11 سبتمبر من 2001، بدأت مرحلة جديدة من التاريخ، بعدما قاد 19 رجلًا 4 طائرات مدنية أمريكية وصدموا بها برجي مركز التجارة العالمي ومبنى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ومزرعة في بنسلفانيا.

التقرير التالي يستعرض 5 معلومات مذهلة حول الأحداث وحجم الخسائر التي سببتها

1 - أسفر هذا الهجوم عن أكبر عدد في خسائر الأرواح أكثر من أي هجوم أجنبي آخر على الأراضي الأمريكية حيث لقي 2973 شخصا مصرعهم بالإضافة إلى 24 مفقودا بجانب آلاف الجرحى والمصابين جراء الانهيار واستنشاق الأبخرة السامة.

2- استغرقت عملية إطفاء الحريق الناجم والأدخنة الناتجة عن الهجمات مدة 100 يوم، واستغرق تنظيف موقع الحادث بالكامل مدة 9 أشهر لتنظيف 1.8 مليون طن من الحطام بتكلفة إجمالية تبلغ 750 مليون دولار.

3- نفذ العملية 19 شخصا باستعمال طائرات مدنية مختطفة، انقسموا إلى 4 مجاميع ضمت كل مجموعة شخص واحد على الأقل تلقى دروسًا بمعاهد الملاحة الجوية الأمريكية، ولقي 31 مسلما مصرعهم وتم إنقاذ 18 شخصا على قيد الحياة من تحت أنقاض مركز التجارة العالمي عقب الحادث.

4- لم ينهر البرجان نتيجة اصطدام الطائرتين بهما وإنما انهارا بعد ساعة من الاصطدام نتيجة الحريق الضخم الذي نشب بهما والذي تسبب بإنقاذ الآلاف بعد النجاح بإجلائهم في تلك الساعة بينما فشلت مساعي إنقاذ الآخرين نظرًا لضيق الوقت.

5- بلغت خسائر الهجوم مبلغ ضخم للغاية قدر بـ31 مليار دولار أمريكي، ورغم ذلك.. فشل مكتب التحقيقات الأمريكية في الحصول على أي معلومات من الصندوق الأسود للطائرتين.