نصائح لتوفير المال عند استئجار سيارة سياحية

مزاج الخميس ١٣/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٣:٤٥ ص
نصائح لتوفير المال عند استئجار سيارة سياحية

مسقط- وكالات :

يفضل الكثير من السياح استئجار سيارة سياحية خاصة عند السفر خارج البلاد، مما يسهل عليهم التنقلات، ويجنبهم المشاكل التي يمكن أن تواجههم في وسائل النقل العامة. إلا أن استئجار سيارة سياحية يمكن أن يكون باهظ الثمن، خاصة وأن شركات تأجير السيارات تتقاضى رسوماً إضافية على التأمين والوقود والملاحة الأرضية وغير ذلك من الميزات. وفيما يلي، مجموعة من النصائح التي تساعدك للحصول على أفضل صفقة عند استئجار سيارة سياحية، بحسب صحيفة «ديلي ميل البريطانية» ونقلا عن موقع «24»:

1احجز بشكل مبكر
إذا كنت ترغب بالحصول على أقل سعر ممكن للسيارات السياحية، ينصح الخبراء باستئجار سيارتك بشكل مسبق، وقبل نحو شهرين على الأقل من الرحلة، كما يُفضل اختيار الشركات الشهيرة التي تملك سمعة جيدة في عدة بلدان، لتجنب الوقوع ضحية للمحتالين.

2تفقد سياسة الوقود
تملك معظم شركات السيارات سياسة خاصة، تتعلق بكمية الوقود التي يجب أن توجد في السيارة عند إعادتها، لذلك من الضروري تفقد سياسة الشركة بهذا الخصوص، قبل أن تقرر استئجار السيارة، لتتمكن من توفير بعض النقود.

3احصل على تأمينك الخاص
تحاول شركات تأجير السيارات تحصيل المزيد من النقود من الزبائن، عن طريق إلزامهم بشراء سياسات تأمين باهظة الثمن، لكن بالمقابل، يمكن للزبون أن يوفر الكثير من النقود، عند البحث عن شركة تأمين مناسبة وبسعر معقول.

4تجنب استئجار سيارة من المطار
يمكن أن يكون استلام سيارتك من المطار أمراً مغرياً، لكن ذلك يمكن أن يزيد من سعر استئجار السيارة، بسبب الرسوم الإضافية والضرائب، لذلك ينصح الخبراء باستلام سيارتك من خارج المطار.

5تحميل تطبيقات تأجير السيارات
تتوفر في العديد من البلدان في الوقت الحالي تطبيقات لاستئجار السيارات السياحية، تساعدك على الحصول على أفضل الأسعار، وتمنحك العديد من الخيارات الإضافية، بما في ذلك استئجار السيارة باليوم وحتى بالساعة والدقيقة.