الاثنين، ٢٤ سبتمبر، ٢٠١٨

إقتصاد

مطار صلالة ينظم حملته السنوية لإزالة الأجسام الغريبة من ساحة المطار

الخميس، ١٣ سبتمبر، ٢٠١٨

المزيد من الصور


صلالة - ش

نفذ مطار صلالة صباح اليوم حملة لإزالة الأجسام الغريبة التي لا تنتمي لساحة المطار بتعاون ومشاركة عدد من شركائها الإستراتيجيين. يأتي تنفيذ هذه الحملة السنوية والتي تعرف بـ F.O.D WALK) ) ضمن الجهود التي يقوم بها مطار صلالة لتعزيز الوعي بخطورة وجود الأجسام الغريبة في ساحة المطار، الأمر الذي قد يؤثر سلباً على حركة الطيران وسلامة المسافرين ومستخدمي المطار . شارك في الحملة أكثر من ( 120 ) فردا يمثلون الشركاء الأستراتيجيين في شرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للطيران المدني والعمانية للخدمات الأرضية والطيران العماني وطيران السلام وعدد من موظفي شركات الطيران الأخرى العاملة بالمطار، وممثلي الجهات المعنية الأخرى.

ويسعى مطار صلالة على الدوام من اجل رفع الوعي لدى العاملين فيه لضمان توفير بيئة آمنة وخالية من أية أجسام خطرة يمكن بدورها أن تؤثر على العمليات في ساحة المطار، الأمر الذي يتطلب توفير كافة متطلبات السلامة لرحلات الطيران وسلاسة العمليات فيه. كما أن هذه الحملة تأتي ضمن استراتيجية "مطارات عُمان" بأهمية تعزيز التكامل بين أسر المطارات على مختلف جهاتها و مسؤوليتها.

وتعتبر الأجسام الغريبة (F.O.D) مخلفات ناتجة من العمليات التشغيلية على ساحة المطار،علماً أن وجود هذه الاجسام في ساحة المطار تكلف صناعة الطيران 13 مليار دولار أمريكي سنوياً ضمن التكاليف المباشرة وغير المباشرة، حيث تقدر التكاليف غير المباشرة بعشرة أضعاف قيمة التكاليف المباشرة، كتأخير الرحلات أو تحويلها، وتكاليف الوقود التي تتكبدها الصيانة غير المجدولة،، بالإضافة إلى ذلك فإنها تسبب أضرارا كبيرة للطائرات والعاملين في ساحة المطار.

جهود في موسم الخريف

من ناحية أخرى فقد بذل العاملون في مطار صلالة جهودا كبيرة خلال موسم صلالة السياحي 2018، من أجل مواكبة الحركة الجوية من والى المطار خلال فترة مهرجان صلالة السياحي الذي اختتم في 31 أغسطس الماضي، الأمر الذي سهل كثيرا الوصول إلى تجربة وصول ومغادرة سلسه إختبرها المسافرين أنفسهم سواء عبر الرحلات الداخلية لمطارات السلطنة او الرحلات الدولية القادمة من مطارات دول مجلس التعاون الخليجي ودول صديقة أخرى تربطها خطوط مباشرة مع مطار صلالة.

وتأتي هذه الجهود من خلال تضافر الخبرات لجميع الفرق العاملة ضمن أسرة مطار صلالة في السنوات الثلاث السابقة والتأكد يصب في إتجاه حرص شركة مطارات عُمان على مواكبة الأحداث المجتمعية التي تحقق نتائج اقتصادية وسياحية للبلاد، وتساهم في إعطاء صورة شاملة عن الجهود التي تبذل من اجل تقديم وجه حضاري وقدرته على استضافة الأفواج السياحية والفعاليات العالمية مهما كان عددها في فترة وجيزة وفِي موقع معين من محافظات السلطنة.



حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور