افتتاح محطة شبكة مياة حي الرفعة لمربعي 14 و15 في صحار

بلادنا السبت ١٥/سبتمبر/٢٠١٨ ١٧:٠٠ م
افتتاح محطة شبكة مياة حي الرفعة لمربعي 14 و15 في صحار

صحار – حمد العيسائي
افتتح بولاية صحار في محافظة شمال الباطنة محطة شبكة مياة حي الرفعة لمربعي 14 و15 وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن ابراهيم الزدجالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار وبحضور عدد من مدراء المصالح الحكومية والمشايخ وأهالي المنطقة .
وأشار رئيس مجلس إدارة مجموعة نبع الجزي العالمية للهندسة والاستثمار علي بن محمد الحامدي إلى الدور الكبير للشراكة الفاعلة بين القطاع الحكومي ممثلاً بدائرة المياة ببلدية صحار والقطاع الخاص ممثلا بمجموعة نبع الجزي العالمية للاستثمار والمجتمع المدني.
وقال الحامدي: لقد تم تنفيذ هذه الشبكة في مدة قياسية لا تتعدى شهرين فقط وبطول 14 كم من الانابيب المتفاوته الاحجام وذلك من اجل توفير المياة الصالحة للشرب على مدار 24 ساعة لكل الساكنين في هذين المخططين ولمختلف الاغراض السكنية والتجارية والحكومية .
وأضاف أن شركة نبع الجزي للتجارة والمقاولات هي المصمم والمنفذ للمشروع بتلك السرعة القياسية وذلك الاداء الحسن فشركة نبع الجزي لديها اليوم فريق قيادي متميز يقوم على ادارة وتشغيل عدة شبكات مائية منذ 2008 و2010 على التوالي في قرى وادي الجزي ووادي عاهن ووادي حيبي حيث تبلغ طول هذه الشبكات 202292متر وفي وادي عاهن 57727متر كما تقوم الشركة منذ شهر ابرايل 2017م بكامل اعمال الطواري الخاصة بشبكة مياة صحار الممتدة من البوابة الجنوبية بمنطقة مجز الكبرى الى نهاية منطقة مجيس شمالاً .
وتخلل حفل الافتتاح اللقاء القصائد الشعرية المعبرة بهذه المناسبة ليختتم الحفل بتدشين محطة مياة حي الرفعة لمربعي 14 و15 وتكريم المساهمين .
وتبلغ طول الشكبة 14000 متر وتحتوي على 16 محبس في الخطوط الرئيسية لتغذي 1350 قطعة ارض سكنية وتجارية وحكومية منها اكثر من 100 منزل قائم .