السبت، ١٥ أغسطس، ٢٠٢٠

إقتصاد

"شل" تختتم المرحلة الثانية من "انطلق وألهم"

الاثنين، ١٧ سبتمبر، ٢٠١٨ | 23:55

تسليم الشهادات لرواد الأعمال

مسقط-ش

اختتمت شل انطلاقة، المرحلة الثانية من برنامجها "انطلق وألهم"، بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، وقد شملت هذه المرحلة حلقة عمل "كيف تصبح صاحب أعمال ناجح"، والتي سلطت الضوء على الخطوات المهمة التي ينبغي على رواد الأعمال اتباعها قبل البدء في أي مشروع ريادي.

شهدت المرحلة الثانية من البرنامج مشاركة واسعة حضرها ما يقارب 100 رائد عمل في عدد من المحافظات، شملت مسقط والداخلية والباطنة وظفار. وفي ختام هذه المرحلة، قام الدكتور أحمد الغساني، الرئيس التنفيذي لريادة ومنى بنت سعيد الشكيلية، مدير عام العلاقات الخارجية والاستثمار الاجتماعي في شركة شل للتنمية عُمان بتسليم شهادات تكريم على رواد الأعمال المشاركين في حلقة العمل في مسقط تقديراً لمشاركتهم في نجاح البرنامج.

وشارك في هذه الحلقة فريق من الخبراء المؤهلين المشرفين على برنامج "انطلق وألهم"، حيث تناولوا عدداً من الأفكار المتعلقة بالإجراءات الكفيلة بنجاح أي مشروع تجاري. كما قام البرنامج باستضافة بعض رواد الأعمال لمشاركة قصص نجاحهم وكيفية تخطيهم للعقبات التي واجهتهم حيث لاقت هذه المشاركة تفاعلاً كبيراً من المشاركين في حلقات العمل.

وقال مؤسس شركة مجان للخدمات الصحية د.نواف السعيد: "انطلق وألهم هو برنامج شامل يخلق منصة جذابة لتطوير مشاريع ريادية مستدامة يقودها الشباب، وكخريج لبرنامج شل انطلاقة يسرني مشاركة تجربتي مع المشاركين في هذه الحلقة. وقد شعرت بالفخر عندما التقيت بهذا العدد من المواهب الشابة التي تتلقى مثل هذا الدعم والتدريب لمساعدتها في تحقيق أحلامها وبدء أعمالها التجارية الرائدة".

وعلق رائد الأعمال نبيل الشكيلي صاحب مؤسسة الأزهر للتجهيزات: "كفائز بجائزة ريادة الأعمال عن فئة أفضل مؤسسة صغيرة، أعتقد بأن الخطوة الأولى للنجاح في ريادة الأعمال هي تمكين الشباب، ومن ثم تأتي برامج التدريب المنهجي والمتخصص لصقل مهاراتهم وقدراتهم، مع إبراز التأثير الإيجابي الذي يمكن أن تُحدثه مشاريعهم في تطوير المجتمع".

وتعليقًا على البرنامج أيضاً صرح رائد الأعمال عبد العزيز الكلباني صاحب مؤسسة أسرار العارض للتجارة، والفائز بجائزة ريادة الأعمال عن فئة أفضل مؤسسة صغرى: "من الصعب الشروع في رحلة ريادة الأعمال دون وجود هدف ونموذج تجاري واضحين، لقد عرفتني ورشة عمل شل انطلاقة انطلق وألهم الأخيرة بكوني صاحب عمل ناجح، لذا فأننا نتطلع إلى دعمهم في تحفيز الشباب لتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس".

وسوف تعقد المرحلة الثالثة من البرنامج والتي تشمل الدورات التدريبية التخصصية في شهر أكتوبر في عدد من المحافظات مثل مسقط والداخلية والباطنة وظفار.

تشمل هذه المرحلة حلقات عمل للمشاريع التأسيسية لمدة 12 يوماً وتشمل مهارات التسويق الفعال، المالية لغير العاملين بها، استراتيجية تسعير المنتجات، إدارة الموارد البشرية. وتعتبر هذه المرحلة بمثابة الدليل الشامل والمكثف لرائد الأعمال حيث تهدف هذه الدورات إلى إكسابه القدرة على تحديد السوق المستهدف وتطوير المنتج والتعرف على قانون العمل العُماني بالإضافة إلى مميزات أخرى، وبإمكان رواد الأعمال التسجيل لهذه المرحلة من خلال الموقع الخاص بشل انطلاقة.

جديرٌ بالذكر أن برنامج "شل انطلاقة" في حلته الجديدة التي تم إطلاقها تحت شعار "انطلق وألهم" يتم تطبيقه من قبل شركة شل للتنمية عُمان بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة). وقد جدد الطرفان هذه الشراكة في العام 2018 بهدف مواصلة تقديم الدعم إلى رواد الأعمال في الكثير من الجوانب المختلفة التي تتضمن التدريب وتقديم خدمات المشورة والتوجيه.

فيديو

معرض الصور