متنزه الصحوة استوديو تصوير لساعتين!

مزاج الأربعاء ١٩/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٢:٥٠ ص
متنزه الصحوة 

استوديو تصوير لساعتين!

مسقط – لورا نصره

تحول متنزه الصحوة قبل عدة أيام إلى استوديو تصوير في الهواء الطلق، حيث كان يمكن مشاهدة مجموعة من المصورات العمانيات الشابات يتدربن على التقاط صور لأطفال صغار في وضعيات مختلفة.

رحلة التصوير التعليمية هذه لفريق همسات للتصوير الضوئي كانت من تنظيم المصورة الفوتوغرافية سماح الرواحية رئيسة الفريق وتمت بمشاركة 20 مصورة من عضواته يوم 15 سبتمبر واستمرت الفعالية لساعتين من الرابعة عصرا وحتى السادسة.
ووفقا للرواحية فقد قدمت خلال الدورة العملية شرحاً مفصلاً عن أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند التصوير وقواعد التكوين كضبط الإعدادات والتركيز واختيار الزوايا المناسبة وغيرها من الأمور المهمة، وكانت النتائج وفقاً لها أكثر من ممتازة.
يذكر أن المصورة سماح الرواحية هي عضوة في الجمعية العمانية للتصوير الضوئي، وعضوة في اتحاد المصورين العرب بالشارقة، ورئيسة فريق همسات التصوير الضوئي، إضافة إلى إنها طالبة في الكلية المهنية بالسيب تخصص رسم معماري.
تعود بداياتها مع التصوير إلى العام 2015 ولها مشاركات عديدة في مسابقات ومعارض ورحلات وملتقيات محلية ودولية. كانت بدايتها في تقديم الدورات على برامج التواصل الاجتماعي كالواتس أب والانستغرام ومن ثم قدمت حلقات عمل نظرية وعملية في مجال التصوير في المدارس والكليات.