أعداء الـ Wi-fi في منزلك.. كيف تتعامل معهم لتحصل على إنترنت جيّد واتصال قوي؟

مزاج الأربعاء ١٩/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٢:٥٢ ص
أعداء الـ Wi-fi في منزلك.. كيف تتعامل معهم لتحصل على إنترنت جيّد واتصال قوي؟

مسقط - وكالات

غالباً ما نواجه ضعفاً في الاتصال بالإنترنت عندما نحاول الاتصال عبر الواي فاي المنزلي، في بعض الحالات، تكون المشكلة في جهاز التوجيه، أو بسبب سرقة البيانات من قبل بعض الجيران، ومع ذلك، فإن منازلنا تخفي أيضاً بعض العقبات التي تحول دون جودة اتصالنا بالإنترنت، رصد بعضها موقع El Mundo الإسباني ونقلاً عن موقع «عربي بوست».

1الميكروويف

تتسبب أجهزة الميكروويف في حدوث تداخل يسبب خللاً أثناء الاتصال بالإنترنت، والسبب في ذلك هو التردد الكهرومغناطيسي الذي تعمل به هذه الأجهزة، حوالي 2.4 جيجاهيرتز، المشابه لشبكات الواي فاي.

2كاميرات مراقبة مربيات الأطفال

يستخدم بعض الآباء كاميرات لمراقبة مربيات الأطفال أثناء عدم وجودهم بالمنزل، وهي تتسبب إلى جانب الهواتف الأرضية اللاسلكية وحتى بعض الشاشات وأجهزة التلفزيون، في ترددات مماثلة لشبكة الواي فاي وتسبب التداخل الذي يؤثر على الاتصال بالإنترنت.

إذا كنت ترغب في تجنّب اعتراض اتصال الإنترنت، فمن الأفضل وضع جهاز الحاسوب وجهاز التوجيه الخاص بك بعيداً عن تلك الأجهزة.

3الثلاجات والغسالات والمدافئ

هذه الأجهزة هي الأسوأ بالنسبة لاتصال الواي فاي في منزلك، ولا تعد توصيلاتها الكهربائية هي المشكلة؛ فالعدو الحقيقي لموجات الواي فاي في هذه الحالة هو الماء الموجود في الأنابيب الخاصة بهذه الأجهزة، والتي تعترض بعض الطاقة من موجات الواي فاي. رغم أن هذه الأجهزة لن تتسبب في تعطيل اتصالك بالواي فاي، إلا أنها يمكن أن تؤثر على أدائه.

4الجدران

يمكن أن تتكوّن الجدران من الحجر والاسمنت والرخام والطوب والجبس، لذا تصبح بمثابة حاجز يمنع مرور موجات الواي فاي، وتزداد هذه المشكلة في المنازل ذات المساحات الكبيرة والارتفاعات المختلفة.

5أضواء الزينة

غالباً ما ينتج عن أضواء الزينة، مثل تلك التي تُوضع في عيد الميلاد، مجالات كهرومغناطيسية تتسبب في حدوث تداخل يؤثر على جودة اتصال الإنترنت..

من بين جميع الأسبـاب الموضحـة فـي هذه المقالــة، هــذه الأضــواء هـي الأقـــل تــأثيــراً.

6الأثاث المعدني والمرايات

الأثاث المعدني هو أسوأ حاجز ضد موجات الواي فاي، الأمر نفسه يحدث مع المرايا، ولكن المشكلة تكون أقل حدة.

إذا كان جهاز التوجيه الخاص أو الحاسوب المحمول موضوع على أثاث معدني أو بالقرب من المرايا، فمن المحتمل أن تواجه اتصالاً بطيئاً، وربما يكون من الملائم تغيير المكان.