الأولى من نوعها في السلطنة.. "أجرة مواصلات" تدشن أجهزة خدمة جديدة

بلادنا الأربعاء ١٩/سبتمبر/٢٠١٨ ١٩:٠٢ م
الأولى من نوعها في السلطنة.. "أجرة مواصلات" تدشن أجهزة خدمة جديدة

مسقط - ش
تعلن "أجرة مـواصلات" التابعة لشركة النقل الوطنية العمانية " مواصلات " عن تدشين أجهزة الخدمة السريعة لطلب مركبات الأجرة، ويأتي ذلك مواصلة للجهود المبذولة في تطوير قطاع الأجرة بالسلطنة وتأكيدا على أهمية توظيف التقنية الحديثة لتسهيل الخدمة وتشجيع الجمهور على استخدام مركبات الأجرة.
وتُعد أجهزة الخدمة السريعة للأجرة هي الأولى من نوعها في السلطنة والمختصة إذ تسهّل هذه الأجهزة حجز مركبات الأجرة مسبقاً بصورة تمتاز بسرعة تنفيذ طلب الحجز دون الحاجة إلى الاتصال المسبق بسائق الأجرة.
وتتيح الخدمة خاصية طلب أكثر من مركبة بضغطة زر وذلك في حال تجاوز عدد الركاب السعة الاستيعابية لمركبة الأجرة. علاوة على ذلك يستطيع المستخدم الحصول على تحديث مباشر لوقت الوصول المتوقع وبيانات قائد المركبة مع إشعار لوصول المركبة لموقع الطلب.

وتم تركيب عدد من أجهزة الخدمة السريعة كمرحلة أولى في الأماكن الآتية: بالقرم ونادي الموج للجولف و"مسقط هيلز" ومبنى “Beach one”ومن المخطط أن يتوسع نطاق تقديم الخدمة ليشمل عددا من المؤسسات الحكومية والخاصة والمراكز التجارية حسب كثافة الطلب للخدمة.
الجدير بالذكر، بأن عدد رحلات خدمة "أجرة مواصلات" وصلت قرابة 150 ألف رحلة بمعدل رحلات يومية بلغ أكثر من 700 رحلة في اليوم الواحد، أما عن عدد المسجلين في التطبيق الهاتفي الخاص بأجرة مواصلات وصل قرابة 40 ألف مستخدم مسجل حتى تاريخ اليوم.