لفتة إنسانية رائعة لنجم مانشستر يونايتد

الجماهير السبت ٢٢/سبتمبر/٢٠١٨ ٢١:٥٨ م
لفتة إنسانية رائعة لنجم مانشستر يونايتد

وكالات
يواجه لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز في كثير من الأحيان ردود فعل سلبية، نظرًا لأسلوب معيشتهم المتميز بالبذخ، والتركيز على سياراتهم الفارهة، لكن يبدو أن ذلك لا ينطبق على جميعهم.
وأفادت صحيفة «ميرور» الإنجليزية أن الصربي نيمانيا ماتيتش نجم خط وسط نادي مانشستر يونايتد قام بلفته إنسانية رائعة، بعدما كشفت عن قيامه بتبرع من مجهول، بقيمة 70 ألف جنيه إسترليني، للتكفل بعلاج الطفل دوسان تودوروفيتش من السرطان، وإنقاذ حياته.
وعاني دوسان من سرطان الأعصاب، وهو أحد السرطانات النادرة، والذي عانى منه مشجع سندرلاند برادلي لوري الصغير، الذي توفي بعد صراع طويل مع المرض.
وخطف برادلي قلوب عشاق كرة القدم حول العالم، بسبب كفاحه ضد المرض، وأصبح صديقًا لقائد نادي سندرلاند جيرميان ديفو، قبل وفاته بعمر السادسة.
وفي صربيا، شيدت حملة ضخمة لجمع الأموال الخاصة بعلاج دوسان، وبفضل البادرة الرائعة من ماتيتش، سيتمكن الطفل صاحب الأربعة أعوام من السفر إلى مدينة برشلونة، وبدأ رحلة العلاج.
ورغب نجم خط وسط نادي مانشستر يونايتد في عدم الكشف عن قيمة التبرع، إلا أن والد دوسان قرر الإفصاح عن أبرز شخص ساهم في بداية رحلة علاج نجله.
ولا توجد ضمانة على نجاح العلاج حتى الآن، لكن دوسان سافربالفعل إلى برشلونة، وقام نادي بارتيزان بيلجراد الصربي، الذي يشجعه الطفل بإصدار بيان جاء فيه: «جمعنا ما يقرب من 200 ألف جنيه إسترليني من أجل علاج دوسان تودوروفيتش، مشجع الفريق».
وأضاف البيان: «هذا المبلغ يشمل المال الذي تم جمعه من بيع تذاكر في مباراة راد بيلجراد، وقيام أحد مشجعي نادي رد ستار بعرض تذاكره لمباريات فريقه في دوري أبطال أوروبا للمزاد العلني، أحسنتم جميعًا».
ولا تعد هذه المرة الأولى التي يقوم فيها ماتيتش بأمر مماثل، حيث ترعرع في قرية صغيرة غرب صربيا، ويبلغ إجمالي سكانها حوالي 1600 نسمة، حيث قام في 2016 بمساعدة معظمهم بسبب الأزمات المادية التي مروا بها، عبر دفع الديون المستحقة عليهم، وتبرع بأموال لترميم المدرب الابتدائية في القرية، والتي تعلم فيها.