"الوهيبي" شخصية العام التقنية

مؤشر الأحد ٢٣/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٤:٠٨ ص
"الوهيبي" شخصية العام التقنية

مسقط-ش

كرم معالي د.رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات المهندس مقبول الوهيبي، الرئيس التنفيذي لشركة عمان داتا بارك، كأفضل شخصية تقنية لهذا العام، وذلك على هامش حفل توزيع جوائز أفضل الشركات العمانية أداء الذي أقيم مؤخرا بفندق شيراتون عُمان.

فقد احتفل هذا العام بالطبعة الثامنة من جوائز عالم الاقتصاد والأعمال السنوية، التي أقامتها مجلة عالم الاقتصاد والأعمال، وهي المنشور العربي الرائد للأعمال والاقتصاد من المتحدة لخدمة وسائل الإعلام.
حيث تم ترشيح أفضل خمس شركات ذات الأداء الأفضل، بناءً على عدة معايير مالية مختارة في السنة المالية 2017، في ثلاث فئات مختلفة رأس المال الكبير، رأس المال المتوسط، ورأس المال الصغير.

كما تم خلال الحفل تكريم عدد من الشخصيات والشركات الرائدة في فئة الجوائز الخاصة، وذلك دعما للجهود التي قامت على العديد من الأصعدة ونظير العديد من المبادرات، حيث تم تكريم المهندس مقبول الوهيبي نظير خدماته النموذجية في تقديم حلول موثوقة وآمنة ومرنة تقدم بخبرات لا تضاهى وجودة الخدمة.
وكجزء من الإدارة التنفيذية والفريق التأسيسي الذي أنشأ عمان داتا بارك، كان الوهيبي فعالاً في تطوير الحلول المصممة خصيصاً للتعامل مع البنوك والمؤسسات المالية وقطاعي النفط والغاز والحكومة والتعليم والخدمات المهنية.
وفي تعليقه على الفوز بالجائزة، قال الوهيبي: "الجائزة هي اعتراف بمساهمة عمان داتا بارك، ليس فقط في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات في السلطنة، ولكن أيضاً في دورها في التحول الرقمي في عمان والثورة التقنية، كما أن الاعتراف يؤكد من جديد ثقة الصناعة بالمنتجات والخدمات التي تقدمها عمان داتابارك".

تعد "عُمان داتا بارك" أول مزوّد للخدمات المدارة في السلطنة يقدِّم الخدمات السحابية المدارة والبنية السحابية العامة وخدمات الموقع المشترك وخدمات الأمن المدارة لكل من المؤسسات الكبيرة والصغيرة
ولديها رؤية تهدف إلى تحويل المستقبل، حيث تتوفر خدمات تكنولوجيا المعلومات عند الطلب.
وباعتبارها أول مزود للخدمات السحابية المحلية في السلطنة، تدير عمان داتا بارك ثلاثة مراكز للبيانات تقع في واحة المعرفة مسقط، الوطية، والدقم، هذه المراكز الثلاثة متصلة ببعضها البعض لتوفير المرونة، والربط البيني للبيانات واستمرارية العمل.