انطلاق مؤتمر الفيفا بحضور أبرز المدربين في العالم

الجماهير الأحد ٢٣/سبتمبر/٢٠١٨ ١٩:٥٣ م
انطلاق مؤتمر الفيفا بحضور أبرز المدربين في العالم

متابعات - ش

انطلق منذ قليل في العاصمة الإنجليزية لندن مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، من أجل تحليل النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم 2018 التي احتضنتها روسيا، وتقييم تجربة الفيديو الجديدة (الفار) التي تم تطبيقها في البطولة، وكذلك مقارنة المونديال الروسي بما سبقه من نسخ في البطولة الأهم عالمياً في الساحرة المستديرة.

ويأتي المؤتمر على هامش حفل الفيفا المقرر غداً الإثنين من أجل اختيار أفضل لاعب في العالم، وهى الجائزة التي يتنافس عليها النجم المصري محمد صلاح مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، والكرواتي لوكا مودريتش.

ويشارك في مؤتمر الفيفا مدربون ومديرون فنيون من نحو 200 دولة من الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأشارت تقارير صحفية أمس إلى أن الهدف الأساسي من المؤتمر هو إلقاء الضوء فنيا وتكتيكيا على المونديال الروسي الأخير، وكل ما شهده من ظواهر جديدة خاصة تقنية الفيديو.

وكان في مقدمة المدربين الذين حضروا اليوم الفرنسي ديدييه ديشامب المدير الفنى للمنتخب الفرنسي، وتيتي مدرب منتخب السامبا البرازيلي، ويواكيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، وزلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا، وروبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا، وجاريث ساوثجيت (إنجلترا) ستانيسلاف تشيرتشيسوف (روسيا) وخان بيتزي (السعودية) والمكسيكي خافيير أجيري المدير الفني الجديد للمنتخب المصري.

وبدا المؤتمر بكلمة للسويسري، جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رحب فيها بالحضور، فيما قدم النجم البرتغالي السابق كلارينس سيدورف، فعاليات المؤتمر بمشاركة أليكس سكوت، وأوضح إنفانتينو أن نسخة مونديال روسيا الأخيرة كانت الأفضل في نهائيات كأس العالم عبر التاريخ، وقال :«إذا قلت إنها أفضل نسخة ربما بعض الأشخاص سيقولون إنني لست موضوعياً، ولكن أنا سعيد أن نجم بحجم كلارينس سيدورف قال إنها كانت الأفضل بالفعل».

وبدا المؤتمر في جلسته الأولى تقديم مجموعة الفيفا للدراسات الفنية تقييماً فنياً وتكتيكياً شاملاً لكأس العالم 2018 من خلال استعراض أبرز الإحصائيات، وتحدث عدد من المدربين على رأسهم تيتي ولوف.