«دبي للثقافة» تفتح باب المشاركة في «معــرض سكـة الفني 2019»

7 أيام الاثنين ٢٤/سبتمبر/٢٠١٨ ١٢:٤٠ م
«دبي للثقافة» تفتح باب المشاركة في «معــرض سكـة الفني 2019»

دبي - 7
أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في الإمارة، عن دعوة مفتوحة للفنانين الناشئين الإماراتيين والمقيمين في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي للتسجيل في النسخة التاسعة من معرض سكة الفني، وستفتح أبواب تقديم طلبات المشاركة لغاية 27 سبتمبر 2018.

يعتبر معرض سكة الفني المبادرة الأبرز في موسم دبي الفني، ويقام برعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائبة رئيس مجلس الإدارة في هيئة الثقافة والفنون في دبي. ويعود معرض سكة الفني إلى حي الفهيدي التاريخي خلال الفترة من 16 إلى 24 مارس 2019، كحدث رئيسي لموسم دبي الفني، المبادرة السنوية الشاملة التي تحتفل بالمواهب والإبداع والابتكار والتنوع الثقافي، وتستمر طوال شهري مارس وأبريل من كل عام.

وسيقدم المعرض الفني المعاصر الذي يقام في قلب مدينة دبي القديمة، احتفالاً فريدا بالفنون البصرية والمسرحية والموسيقية والأفلام والأطعمة، إضافة إلى برنامج حيوي غني بحلقات العمل المجانية للبالغين والأطفال، فضلاً عن مجموعة من الأنشطة المناسبة لجميع أفراد العائلة. وستركز النسخة 2019 على إضافة المزيد من المعارض والفعاليات والأنشطة الخارجية في أروقة وساحات الحي.

بهذه المناسبة قال وليد موسى أحمد، مدير مشروع موسم دبي الفني ومعرض سكة الفني في دبي للثقافة: «لقد أصبح معرض سكة الفني وجهة إقليمية للإبداع على مدار العام، خاصة وأنه يستقطب الفنانين الناشئين وعشاق الثقافة والفنون من جميع أنحاء المنطقة للاحتفاء بالمواهب المبدعة. إن هذا الحدث يمثل جانبا كبيرا من جهودنا الرامية لتحقيق رؤيتنا لترسيخ مكانة دبي كمدينة عالمية مبدعة ومستدامة للثقافة والتراث والفنون والآداب، كما أنه يبرز مهمتنا لرعاية ودعم المواهب المحلية. إننا واثقون من أن نسخة 2019 ستواصل هذه المسيرة الناجحة، ونتطلع إلى استقبال المقترحات للعام 2019، واكتشاف المواهب الرائعة التي تواصل ازدهارها وتطورها في منطقتنا لتصل إلى العالمية بشكل واضح».

كانت أحدث نسخة للعام 2018 قد تضمنت أعمالاً بلغت 60 عملا فنيا، وحققت أرقاما قياسية، حيث اجتذبت أكثر من 200 مشاركة، وأكثر من 45 ألف زائر على مدار 10 أيام، ومشاركة ما يزيد على 1500 شخص في أكثر من 50 حلقة عمل. وعلاوة على ذلك، استضاف معرض سكة 2018 حلقة شبابية حول «الاقتصاد الإبداعي» لأول مرة بالتعاون مع مجلس شباب الإمارات حضرها أكثر من 30 شابا إماراتيا، وعدد من الشخصيات البارزة في قطاع الفنون.

يأتي معرض سكة الفني ضمن قائمة متنوعة من الأحداث الثقافية التي تقام في كافة أرجاء المدينة خلال الموسم الفني الذي يعد المظلة الفنية الرئيسية والأبرز لكافة الأحداث الفنية في دبي، والتي تعقد خلال شهري مارس وأبريل من كل عام، ومن أبرز هذه الأحداث «مهرجان طيران الإمارات للآداب»، «آرت دبي»، «ليالي الفن في قرية البوابة»، وبرامج «السركال أفنيو جالري نايت»، «ومعرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة»، إلى جانب المئات من الأنشطة والفعاليات الإبداعية الأخرى. ويمكن التسجيل في معرض «سكة الفني 2019» عبر الرابط التالي: http:/‏/‏dubaiculture.gov.ae/‏ar/‏pages/‏sikka-form.aspx