تطوير مساعد جوجل الافتراضي ليعمل على إدراك سريع للأغاني

7 أيام الاثنين ٢٤/سبتمبر/٢٠١٨ ١٢:٥٥ م
تطوير مساعد جوجل الافتراضي ليعمل على إدراك سريع للأغاني

دبي - وكالات
يرتكز تطوير مساعد جوجل الافتراضي أو تطبيق جوجل خلال الفترة القادمة على مجموعة من إجراءات سحابية تتم بتقنية الذكاء الاصطناعي لتعمل على إدراك سريع للأغاني التي يستمع إليها المستخدم.

وبحسب موقع «التقنية بلا حدود» فإن خاصية Sound Search تعد إحدى المميزات التي يأتي بها مساعد جوجل الافتراضي، حيث يمكن للمستخدم -عن طريق هذه الخاصية- التعرف على عنوان الأغاني التي يستمع إليها. تطور جوجل هذه الخاصية مؤخراً لإضافة تحسينات عن طريق تقنية متشابكة وأكثر اتساعاً من المستخدمة في الوقت الحالي، أيضاً يعمل الإصدار الجديد من مساعد جوجل على معاينة الأغنية مرتين لدعم المستخدم في النهاية بمعلومات أكثر دقة.

كما تؤكد جوجل أن تحديث خاصية Sound Search في مساعد جــــــوجل يأتي بميزة الضبط التلقائي لتمييز الأغاني العالمية أو الأكثر شهرة، والأغاني الأقل شهرة أو النادرة.

الميزة الثانية التي يأتي بها مساعد جوجل الافتراضي في خاصية البحث الصوتي هي إمكانية تمييز الألحان أيضاً، حيث تعمل تقنية الذكاء الاصطناعي على تحليل الصوتيات للتعرف على مصدرها عن طريق تسجيل سريع للتطبيقات المحتملة لبصمة الصوتيات في اللحن.

التقنية الجديدة في مساعد جوجل هي التقنية ذاتها المستخدمة في هاتف Pixel، حيث يمكن تمييز الأغاني قيد التشغيل بشكل سريع وفي شـــــــاشة الغلق. كما تشــــير جوجل إلى أن الاختــــــلاف الوحيد بين هواتف Pixel وخاصية Sound Search هو أن الأخــــــيرة تأتي بقاعدة بيانات أكبر حجماً لدعم المستخدم بدقة أكثر، لتحسين تجربة المستخدم مع ميزة البحث الصوتي في Google.