تعرف على أبرز مواصفات هاتف «بلاك بيري» المقبل

7 أيام الأحد ٣٠/سبتمبر/٢٠١٨ ١٤:١٠ م
تعرف على أبرز مواصفات هاتف «بلاك بيري» المقبل

دبي- وكالات
تعتبر هواتف بلاك بيري واحدة من أشهر الهواتف النقالة العالمية، تلك التي كان يستخدمها الكثيرون، بل كانت -ولفترة ليست بالقصيرة- الأشهر، ولكن بعد فترة لم تعد من أوائل الهواتف المستخدمة حول العالم. وعلى الرغم من أن علامة بلاك بيري واحدة من أشهر العلامات التجارية العالمية في تصنيع الهواتف النقالة، إلا أنها لم تعد بتلك الشهرة التي كانت عليها سابقا، فالكثير من الهواتف قد تختلف في المكانة في الوقت الحالي، وذلك لأن هواتف بلاك بيري لا تمتلك تلك الإمكانيات التي تمتاز بها الهواتف الأخرى والتي تروق للشباب كثيرا.

وعلى الرغم من إمكانيات بلاك بيري التي لم تعد كما كانت في السابق إلا أنها لا تزال تحتفظ بمكانتها بين طائفة رجال الأعمال، وذلك لأنها غالبا ما توفر إمكانيات خاصة بهم، ويظهر هذا واضحا من خلال الهواتف النقالة التي توفرها في الوقت الحالي.

– فوفقا لموقع «المرسال» فإن هاتف بلاك بيري key 2 يعد أحدث هواتف بلاك بيري، وهو هاتف مميز بالفعل، وتم إطلاقه منذ فترة قصيرة، ومن أهم ما يميز هذا الهاتف أنه يمتاز بشاشة حساسة للمس، هذا بالإضافة إلى أنه يمتاز بتزويده بالأزرار، فهو يجمع بين تلك المفاتيح التي اعتدنا عليها في الهواتف القديمة والشاشة الحساسة باللمس كما اعتادت شركة بلاك بيري على أن تقدم. ويمتاز الهاتف أيضا بالعديد من المميزات المختلفة التي تظهر فيها دقة التصنيع كما تعودنا من شركة بلاك بيري.

يمتاز الهاتف -على الرغم من الهيكل البلاستيكي الخاص به- بالشكل الكلاسيكي الجذاب، ولذلك يعتبر من الهواتف الرائدة الموجودة في الأسواق في هذا الوقت الحالي، كما أن الشاشة الخاصة به تشكل 55 % من الهيكل العام الخاص بالجهاز، وعلى الرغم من كبر حجم الجهاز إلا أن وزنه لا يتعدى 168 جراما وسمكه لا يتجاوز 8 ونصف مليمتر. كما يمتاز الهاتف بحواف مصنوعة من خامة الألومنيوم القوي مما يوفر جسما مقاوما للصدمات، هذا بالإضافة إلى قوة في تعامل الهاتف حيث لا يتعرض للكسر بفضل الحواف المصنوعة من تلك الخامة، أما بالنسبة لخلفية الهاتف فمن أهم ما يميزها أنها مصنوعة من البلاستيك.

ويمتاز الهاتف أيضا بمعالج ثماني النواة يعرف باسم سناب دراجون 660، وقد قامت بتصنيع هذا المعالج الشركة الأمريكية كوالكوم وذلك بالاشتراك مع معالج الرسوميات الخاص، وبالنسبة للذاكرة العشوائية الخاصة بالهاتف فتصل إلى حوالي 6 جيجا بايت. أما عن المواصفات التقنية الخاصة بهذا الهاتف فيضم العديد من المواصفات المميزة من بينها أنه يتمتع بشاشة يصل حجمها إلى 4.5 بوصة تصل دقتها إلى 1620 في 1080 بيكسل، وبالنسبة لنوع الشاشة فهي تضم حوالي 16 مليون لون، هذا إلى جانب أن كثافتها تصل إلى 434 بكسل لكل بوصة. وبالنسبة للبرنامج الذي يعمل به الهاتف، فهو يعمل بنظام أندرويد، وهو أمر جديد على شركة بلاك بيري، ولكن على الرغم من ذلك نجده يحتفظ بالوجه البرمجي الخاص بشركة بلاك بيري.